إعلان

"الغرف التجارية" تدعو رجال الأعمال الأتراك للاستثمار في النقل النهري

04:48 م الإثنين 30 يناير 2017

القاهرة - (أ ش أ):

وجه الدكتور علاء عز الأمين العام للغرف التجارية، الدعوة إلى الجانب التركي المشاركة بمنتدى الأعمال المصري التركي، اليوم الاثنين، للمشاركة في الاستثمار بمشروع النقل النهري المزمع طرحه خلال أسبوعين، مشيرًا إلى أنه يتضمن 8 محطات تم الانتهاء من إعدادها خلال الفترة الماضية.

وأوضح عز خلال كلمته بمنتدى الأعمال بحضور رفعت هسار أوغلو رئيس اتحاد الغرف والبورصات التركية، أن المشروع يهدف إلى نقل الركاب وليس البضائع، مضيفًا أن مصر لديها فرص واعدة لاستقبال العديد من الفرص الاستثمارية في المشروعات الكبرى كمشروع العاصمة الإدارية الذي بلغ حجم استثماراته 45 مليار دولار تم الانتهاء من أعمال البنية التحتية، ولديها فرص متاحة في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة.

وأشار عز إلى أن مصر لديها مناخ متميز وجاذب من الاستثمار وحزمة من التشريعات الاقتصادية الحديثة وإصلاحات هيكلية واقتصادية وحوافز واضحة وشفافة وتفعيل دور القطاع الخاص في إطار شراكته في فرص استثمارية واعدة.

وأضاف أن مصر أصبحت من أفضل المصلحين في العالم من خلال الإصلاحات التشريعية والاقتصادية في عام 2010، حيث وصلت إلى أكبر استثمارات في قطاع السياحة والقطاعات الأخرى، لكنها منذ عام 2011 تراجعت هذه الاستثمارات.

ولكن عز توقع أن يعود مؤشر الاقتصاد المصري مرة أخرى إلى الصعود منتصف هذا العام من خلال السياسات التي تتخذها الدولة لمنع السياسات الاحتكارية من خلال البرلمان المنتخب، لافتا إلى أن مصر وضعت خطة لتحفيز دخول الاستثمارات من خلال حل 85% من مشكلات المستثمرين عبر عدة لجان شكلها مجلس الوزراء.

من جانبه، أكد رئيس اتحاد الغرف التركية، رغبة رجال الأعمال الأتراك في الإسهام في تكوين شراكات قوية في مصر، وتعزيز العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين.

وقال أوغلو - خلال كلمته في منتدى الأعمال المصري التركي - إن العلاقة بين الشعبين هي علاقات أخوة تاريخية، وتلك الأخوة تتطلب المساهمة في تنمية بعضنا البعض من خلال تعزيز العلاقات الاقتصادية، وأن رجال الأعمال يرغبون في تحقيق الشراكات والاستثمارات، بالإضافة إلى زيادة الصادرات المصرية إلى العالم.

وتابع "خلال الـ15 عامًا الأخيرة، حققت مصر شراكة مع تركيا، ففي مجال السياحة، ارتفع عدد المصريين الذين يزورون تركيا بنسبة 5 أضعاف، كذلك زاد عدد السياح الأتراك الذين يزورون مصر بنسبة 10 أضعاف".

وأشار أوغلو إلى أن تركيا تعد الشريك التجاري الرابع لمصر، وأن مصر أصبحت قاعدة للاستثمارات التركية في أفريقيا، حيث وفرت 60 ألف فرصة عمل للمصريين، معربًا في الوقت ذاته عن شكره لرجال الأعمال وممثلي رجال الأعمال المصريين الذين ساهموا في تحقيق ذلك.

وأكد أهمية الشركات الصغيرة والمتوسطة، وعثور مصر على علاج لمشاكلها الاقتصادية، لافتًا إلى أنه من أجل إثراء المواطنين، لابد من دعم الشركات المتوسطة والصغيرة ، كما أوضح أن تركيا الآن تصدر ما قيمته 150 مليار دولار، وحوالي 65 بالمئة من حجم هذه الصادرات للشركات الصغيرة والمتوسطة، و92 بالمئة منها صناعية.

من جانبه، قال أردم دومان أوغلولاري المدير العام لشركة "هيات ايجيبت للمنتجات الصحية" التركية، إن اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولي في الآونة الأخيرة وتحرير سعر الصرف ساهم في زيادة ثقة المستثمرين للاتجاه نحو الاستثمار في السوق المصري.

وأكد أن مستقبل السوق المصري يبدو جيدًا، وأن عام 2017 سيظهر تحسنًا أكثر من الأعوام السابقة، مضيفًا أن شركته تستثمر حوالي 400 مليون دولار في الأسواق المصرية.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك: