إعلان

قوافل الأزهر الشريف تزور جميع مناطق الجمهورية

01:02 م الخميس 18 ديسمبر 2014

الدكتور محيي الدين عفيفي- الأمين العام لمجمع البحو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعد الأزهر الشريف حملة دعوية موسعة لتغطية كافة مناطق الجمهورية بالوعاظ ومدرسي المواد الشرعية وأعداد من أعضاء هيئة التدريس من كليات الجامعة المنتشرة في المحافظات.

وقال الدكتور محيي الدين عفيفي- الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية – إن القوافل تهدف إلى مواجهة الأفكار المتشددة والمتطرفة والفتاوى الشاذة، حيث تستمر فعاليات قوافل هذا الأسبوع في محافظات مطروح والفيوم والسويس وبورسعيد والإسماعيلية من خلال تواصل أعضاء تلك القوافل مع طلاب المدارس والمعاهد في المراحل المختلفة والشباب في النوادي وأماكن التجمعات الرياضية والهيئات والمؤسسات الحكومية والمساجد الكبرى بتلك المحافظات بإلقاء الدروس والمحاضرات وإقامة الندوات التي يتم فيها مناقشة القضايا التي تثيرها تلك الاتجاهات المتشددة والمتطرفة وتحاول أن تشوش على عقول الناس.

وأكد عفيفي أن أهمية تلك القوافل تكمن في توعية وتحصين الشباب وجميع شرائح المجتمع من خطورة تلك الأفكار، وبيان المعالم الصحيحة للإسلام الذى يؤكد على حفظ النفوس وحماية الأرواح والأموال ويعمل على تعزيز الانتماء للدين والوطن.

وأضاف الأمين العام: أن هذا يأتي في إطار الخطة الشاملة لقوافل الأزهر الشريف للحفاظ على السلم والأمن الأهلي ضد المحاولات الداخلية والخارجية لضرب الاستقرار.

كما أشار إلى أن الأزهر الشريف يؤكد وعي أبناء الشعب المصري وفهمه لتحديات المرحلة الراهنة التي تتطلب المزيد من العمل وبذل الجهد لدفع مسيرة التنمية وعدم الاستجابة للدعوات الهدامة التي تثار من حين لآخر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان