إعلان

وكيل الأزهر: الأزهر معني بأمر المسلمين في العالم

07:11 م الخميس 18 ديسمبر 2014

الدكتور عباس شومان - وكيل الازهر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعرب فضيلة أ.د عباس شومان وكيل الازهر عن سعادة الأزهر باستقبال رئيس جمهورية أفريقيا الوسطى ، مشيرا خلال المؤتمر الصحفي إلى أن اللقاء تناول عرض من رئيس أفريقيا الوسطي للمشاكل التي يتعرض لها المسلمون في بلادها ، وتأكيدها لفضيلة الإمام الأكبر أن المشكلة مشكلة اجتماعية وليست دينية.

وقال وكيل الأزهر إن الإمام الأكبر أكد لرئيسة أفريقيا الوسطى على أن الأزهر معني بأمر المسلمين فى كافة أنحاء العالم ويعمل على حل جميع المشاكل التي يتعرضون لها كما حدث في أفريقيا الوسطي ، مؤكدا أن الأزهر لا يهتم لأمر المسلمين وحدهم بل يعمل على نصرة كافة المواطنين الذين يتعرضون للظلم في كافة أرجاء العالم ،إيمانا منه بأهمية إحلال السلام .

مشيرا إلى محاولة الأزهر إرسال وفد من بيت العائلة إلى أفريقيا الوسطي لحل المشكلة .

ومن جانبها أعربت رئيس أفريقيا الوسطى عن سعادتها بوجودها في الأزهر، مؤكدة أن علاقة بلادها بمصر كانت دائماً علاقة ودية، وقد جاءت لتعيد هذه العلاقة التي تأثرت بالمشكلات الأخيرة في بلادها.

وأضافت أنها حرصت على أن يكون أول لقاء لها في مصر مع فضيلة الإمام الأكبر، معربة عن سعادتها لاستقبل وفد بيت العائلة في بلادها لأنه أنشئ في رحاب الأزهر الشريف، وقد أتت للاستفادة من هذه التجربة الرائدة للتقريب بين المسلمين والمسيحين في بلادها.

فيديو قد يعجبك: