إعلان

هل سترتدي ميلانيا ترامب الزي الإسلامي في السعودية؟

05:18 م الجمعة 19 مايو 2017

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - علي أحمد:

منذ أن تم الإعلان عن زيارة الرئيس الأمريكي دونالدو ترامب التاريخية للسعودية، والحديث يتواصل عن الملابس التي سترتديها زوجته "ميلانيا" والتي سترافقه في رحلته، التي تبدأ السبت.

ولا تتوقف "ميلانيا" عن إثارة الجدل بملابسها سواء قبل دخول البيت الأبيض أو حتى بعد أن أصبحت السيدة الأولى، وإن كانت أصبحت أكثر رسمية في ارتداء أزيائها لاسيما في اللقاءات الرسمية.

ودفعت زيارة ميلانيا للسعودية - التي ترتدي فيها النساء أزياء تلتزم بالتقاليد الإسلامية - أحد الصحفيين لتوجيه سؤال مباشر لعادل الجبير وزير الخارجية السعودي عن ما إذا كانت قرينة الرئيس الأمريكي سترتدي ملابس تتماشى مع التقاليد الإسلامية خلال زيارتها للمملكة، بحسب موقع "International Business times" البريطاني.

وأكد الجبير في مؤتمر صحفي، الخميس، ردا على هذا السؤال أن بلاده لا تعتزم فرض ارتداء الزي الإسلامي على "ميلانيا" خلال زيارتها للمملكة رفقة الرئيس الأمريكي.

وقال الجبير إن السلطات السعودية عادة لا تطالب التقيد بطريقة معينة للملبس، مؤكدا: "يقترحون علينا ونرحب بأي من طرق الملبس

يذكر أن هذه ليس المرة الأولى التي تزور فيها السيدة الأولى بالبيت الأبيض، السعودية، حيث سبقتها في ذلك كلا من لورا بوش زوجة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج دبليو بوش، وميشيل أوباما زوجة الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، حيث لم يلتزما بارتداء زي إسلامي، وإن كانتا ظهرتا بملابس رسمية ومحتمشة.

فيديو قد يعجبك: