إعلان

من أجل ساعات عمل أكثر راحة.. 6 عادات يومية عليك تجنبها

11:50 ص الأربعاء 26 أبريل 2017

ساعات-عمل-أكثر-راحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- ميرا ماهر

تؤثر بعض عاداتنا اليومية، دون أن ندري، على أدائنا خلال ساعات العمل، إلا أننا قد لا ننتبه لهذه العادات كونها أصبحت ضمن روتين حياتنا اليومي.

وذكر موقع "بيزنس إنسايدر" بعضاً من هذه العادات التي يمكن من خلال تجنبها تحسين روتين حياتنا أثناء ساعات العمل:

التحقق من البريد الإلكتروني بمجرد الاستيقاظ 

يقول الخبراء إنه يجب التخلي عن هذه العادة، فمن الممكن أن يحتوي على أخبار غير سارة، أو مشاكل لا حصر لها في الرسائل الواردة، والتي يمكن لها أن تعكر مزاجنا. لذا فمن الأفضل الانتظار مدة ساعة كاملة قبل تصفح البريد الوارد عند الاستيقاظ.

عدم تناول وجبة الإفطار الصباحية

أشارت "ليزا ديفازيو" أخصائية التغذية، إلى أن عملية التمثيل الغذائي تبدأ مع وجبة الإفطار، حيث تجدد مستويات السكر في الدم، وذلك لنتمكن من التركيز وتعزيز الإنتاجية لبقية اليوم.

وفي حال تجاهلنا وجبة الإفطار، قد نشعر بأن مزاجنا سيء مع صعوبة في التركيز على العمل. ويوصي الخبراء بتناول دقيق الشوفان الغني بالألياف، والعصائر صباحا.

القيام بالمهام الأسهل أولاً

تشير البحوث إلى ضرورة القيام بالمهام الأصعب نوعاً ما مع بداية اليوم، ذلك سيسهل كثيراً من معاجلة المشاكل التي قد تظهر لاحقا.

الاستماع إلى الموسيقى أثناء العمل 

ذكر عالم الأعصاب والموسيقي "دانيال ليفيتين" أن الاستماع إلى الموسيقى أثناء أداء المهام الفكرية، يؤثر على الأداء العام. ويمكن اتباع هذه العادة عند القيام بالمهام المتكررة أو الروتينة.

تناول وجبة العشاء في وقت متأخر

تناول العشاء في وقت متأخر من الليل، يؤثر على نومنا وحالتنا الصحية، لذا من الأفضل التوقف عن تناول الطعام قبل 3 ساعات من النوم.

تصفح وسائل التواصل الاجتماعي لساعات كل ليلة

يمنعنا تصفح موقع فيسبوك وإنستجرام وغيرها، من الاسترخاء بعد يوم طويل من العمل. كما يمكن أن على طبيعة نومنا.

فيديو قد يعجبك: