إعلان

بالصور - أغرب 10 كائنات حية مكتشفة حديثا

الديناصور Anzu wyliei

بالصور - أغرب 10 كائنات حية مكتشفة حديثا

12:17 م الأربعاء 27 مايو 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

فيما تواجه العديد من الحيوانات والنباتات خطر الانقراض، يتم اكتشاف كائنات حية جديدة لم تكن معروفة من قبل. بالصور نستعرض 10 أغرب الحيوانات والنباتات المكتشفة حديثا.

عنكبوت
قام الباحثون في جامعة نيويورك باختيار أكثر الكائنات الحية غرابة والتي تم اكتشافها حديثا. وكان العامل الحاسم في الاختيار هو طريقة حياة هذه الحيوانات وشكلها الغريب مثل عنكبوت Cebrennus rechenbergi.

الضفدع
طريقة تكاثر الضفدع Limnonectes larvaepartus أكثر ما يميزه عن بقية انواع الضفادع المعروفة في العالم، إذ يعد الضفدع الوحيد في العالم الذي لا يبيض بل يلد صغاره.

السمكة المنتفخة
السمكة المنتفخة أو (Torquigener albomaculosus) تحفر حفرا على شكل دوائر يصل قطرها إلى مترين. وتحفر السمكة بالرمال لتنتهي برسم لوحة فنية في قاع البحر.

نبتة Tillandsia religiosa
هذه نبتة Tillandsia religiosa التي طالما استخدمها المكسيكيون كأداة للزينة وقت أعياد الميلاد. ولكنها لم تكن معروفة لدى العلماء والباحثين. يصل طولها إلى متر ونصف وتلتصق بالصخور وموسم ازدهارها ما بين شهر ديسمبر ومارس.

الحشرة الغريبة Phryganistria tamdaoensis
لم ينتبه الباحثون والعلماء لهذه الحشرة الغريبة Phryganistria tamdaoensis، لاسيما أن حجمها لا يتعدى 25 سنتمتر ولونها البني يجعلها تتخفى بسهولة في الطبيعة حيث تشبه إلى حد كبير غص شجرة صغير. والآن أصبحت هذه الحشرة موضع اهتمام الباحثين في الحديقة الوطنية داو تام شمال فيتنام.

الحلزون
هذا الحلزون Phyllodesmium acanthorhinum هو على الأرجح من أجمل الكائنات الحية المكتشفة حديثا. وهو يعيش في البحر قبالة جزر اليابان ويتراوح طوله ما بين 17 و27 ملليمتر. ألوان هذا الحلزون البحري (اللون الأحمر والأزرق والأبيض أو الذهبي) تجعله مميزا.

الديناصور Anzu wyliei
تم اكتشاف هذا النوع رغم انقراضه بالفعل منذ زمن طويل: الديناصور Anzu wyliei، له منقار يغطي الريش أجزاء من جسمه حيث يعتقد أنه كان يستطيع الطيران. حفريات الديناصور التي تم اكتشافها تظهر أن حجمه كان يناهز 305 مترا ويزن 300 كيلوغراما.

نبتة Balanophora coralliformis
نبتة Balanophora coralliformis من النباتات النادرة جدا، فقد تم العثور فقط عل 50 نبتة من النوع الذي يتميز بفروعه الطويلة تشبه في شكلها الشعاب المرجانية. وتنمو هذه النبتة على سفح جبل في جزيرة لوزون الفلبينية على ارتفاع 1500 متر و 1700 متر.

في الواقع هذا الكائن الصغير يشبه الفطر. والعلماء أنفسهم حائرون ما إذا كان هذا الكائن الحي نوع من أنواع القناديل البحرية أم من فصيلة الشعب المرجانية أو أن صنف جديد تماما. لكن بالتأكيد العلماء سيحددون هوية هذا الكائن الحي قريبا.

الدبور
هذا الدبور "Deuteragenia ossarium" تصرفاته هي التي لفتت أنظار واهتمام الباحثين. فهو يبني أعشاشه بوضع عنكبوت ميت فيها قبل أن يضع البيض. وتتغذى هذه اليرقات على العنكبوت الميت. ولكن هناك أيضا غرفة أمامية يضع فيها نملا ميتا أيضا. فما السبب وراء ذلك؟ هذا ما يحير العلماء حاليا.

إعلان