إعلان

صور - أهم 5  مدن فى اليابان

أهم 5 مدن فى اليابان

صور - أهم 5 مدن فى اليابان

03:12 م الخميس 29 يناير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى :

بالرغم ما حل باليابان في نهاية الحرب العالمية الثانية والمخاطر الطبيعية التي تتعرض إليها، إلا إنها أصبحت من البلاد المرموقة والبارزة بين دول العالم خاصة فى مجال الاستثمار والصناعة والتكنولوجيا الحديثة في العالم. وأيضا من أبرز ما يميز اليابان صناعتها لأسرع قطار في العالم، حيث تبلغ سرعته 260 ميلاً في الساعة. إلى جانب تميز اليابان مؤخراً فى عالم الأزياء بين البلدان الآسيوية ومجالات أخرى متعددة.
فبالنسبة لراغبى السفر إلى اليابان ومعرفة ثقافة هذا البلد، سوف نأخذك في جولة إلى أهم المدن الكبرى في اليابان:

طوكيو:
مدينة طوكيو هى العاصمة السياحية الأولى فى اليابان. وهى خليط بين الحياة الحضرية التقليدية والحديثة. وتتجسد المعالم السياحية فى طوكيو فى المعابد الأثرية مثل معبد سينسوجي الشهير، والقصور الملكية مثل القصر الإمبراطوري، والمزارات، والأبنية الخشبية القديمة. كما تشتهر مدينة طوكيو فى مجال الفن بمسارحها التى تحتفظ بالتراث اليابانى والموسيقى من كلاسيكية وعالمية. بل وترجع شهرة اليابان الأساسية بين بلدان العالم الى أطعمتها المميزة مثل السوشى.

كيوتو:
تعتبر الوجهة الأكثر شعبية للسياحة اليابانية؛ وتشتهر ''كيوتو'' باستمرار احتفاظ سكانها بتقاليدها وتراثها القديم مثل بيوت الشاي، والممرات الوردية. كما تشتهر مدينة كيوتو بتعدد الثقافات والديانات والمدارس الفكرية اليابانية. إلى جانب تميُز كيوتو بمهارة الصناع الحرفيين، ومن أشهر الصناعات فيها: الحرير، البرونز، الخزف، المجوهرات والمنقوشات، الطرز والورنيش.

أوساكا:
تعتبر أوساكا ثانى أكبر مدينة بعد مدينة طوكيو للاستثمار فى اليابان. كما تعتبر موطن العديد من الشركات الدولية الكبرى. وتتميز مدينة أوساكا بجمال الطبيعة الخلابة، لذلك أصبحت من أهم المزارات التى تجذب ملايين السياح. ومن أشهر المعالم السياحية، قلعة أوساكا، ومتحف أوساكا، ومبنى أوميدا سكاي، ومنطقة شينسيباشي.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

بالصور: أرخص 10 بلاد فى العالم

بالصور: أغرب المطاعم حول العالم

نارا:
تقع مدينة نارا في وسط اليابان. كما تعتبر من أشهر المدن التى يعيش بها الغزلان ''السيكا ''، والتي تجوب الشوارع المزدحمة وتقوم بترفيه المارة والسياح. كما تشتهر مدينة نارا بالعديد من المعابد البوذية والمزارات.

هيوغو
تعتبر مدينة 'هيوغو''واحدة من المدن الأكثر جاذبية في اليابان وتقع بالقرب من مدينة أوساكا. ومن أشهر معالمها قلعة هيميجي، فهي القلعة الأكبر والأكثر زيارة في اليابان، وتم تسجيلها في عام 1993م كواحدة من ''مواقع التراث العالمي اليونسكو'' الأولى في البلاد.

بالطبع طوكيو تعتبر من أهم مدن اليابان، ولكن هناك مدن أخرى يمكنك زيارتها، إذا ما هى وجهتك القادمة؟

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

إعلان