إعلان

6 نصائح لاختيار خاتم الزواج

نصائح-لاختيار-خاتم-الزواج

6 نصائح لاختيار خاتم الزواج

11:28 ص الإثنين 10 نوفمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

منذ سنوات ، عندما يتعلق الأمر باختيار خاتم الزواج كان معظم الرجال يكتفون بخاتم رقيق من الذهب الأصفر، و تكفي زيارة واحدة إلى محل الصاغة لاختياره ،حيث أنه ربما لم تكن هناك الكثير من الخيارات المتوفرة كما هو الأمر بالنسبة لخاتم العروس ، و كان لا يشكل أهمية كبيرة سواء بالنسبة للعريس أو شريكته ، يكفي أنه خاتم زفاف و كفى ، و لكن اليوم و قد تنوعت الخيارات المتاحة أصبح لزاما على الرجل أيضا أن يتقن اختيار خاتم الزواج الذي سيرتديه في إصبعه لسنوات عديدة قادمة ، و فيما يلي 6 نصائح عليك أن تأخذها في الإعتبار و التي قد تجعل من عملية الإختيار أبسط و أنجح.

الميزانية

قبل الخروج لشراء خاتم الزواج مع خطيبتك ، عليك أن تقرر القدر المالي الذي خصصته لهذا الغرض ، و بالتالي تقلل الخيارات المتاحة و تختار خاتما وِفق الميزانية التي حددتها.

المطابقة أو عدم المطابقة؟

بعض الأزواج يحبون أن تكون خواتم الزفاف متطابقة ، و بالتالي إذا استقر اختيارك و اختيار خطيبتك على تطابق الخواتم يمكنك اختيار خاتما يطابق خاتم خطيبتك في المعدن أو الحجر أو ميزة أخرى و ليس ضروريا أن يكونا متطابقين مائة في المائة. 

دائم ومريح

قبل شراء خاتم الزواج تذكر أنك ستضعه في إصبعك و لا يمكنك خلعه مهما كان العمل الذي تقوم به لأن هذا قد يعرضه للضياع، و بالتالي يجب أن يكون مناسبا و مريحا و أيضا دائما. 

اختيار البائع

لا تشتري خاتم الزواج من أي بائع ، حتى إذا وجدت بالضبط نفس التصميم بأسعار مختلفة عند بائعين مختلفين ، تحقق من الضمانات، و سمعة البائع قبل أن تقرر أيها أرخص. 

إنه خاتم زواجك

من الواضح أنك ستحصل على الكثير من الآراء عند اختيار الخاتم ، و أولها طبعا رأي خطيبتك، ولكن في النهاية هو خاتم خاص بك و سيعيش معك ، و بالتالي احرص على إقناع خطيبتك بخيارك. 

خاتم تقليدي أو على الموضة؟

اختيار الخاتم الذي يناسب نمط حياتك وشخصيتك. إذا كان خاتم الزواج من الذهب الأصفر التقليدي يناسبك فعليك شراؤه ، و إذا كنت تفضل النوع المرصع بالماس فلك أن تقتنيه أيضا ، لأن الإختيار يعود إليك أولا و أخيرا.

 

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى - هو وهي

إعلان

إعلان

إعلان