إعلان

5 أطعمة مُضرة للأسنان.. احذرها

5 أطعمة مُضرة للأسنان.. احذرها

5 أطعمة مُضرة للأسنان.. احذرها

02:41 م الأربعاء 25 فبراير 2015

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت -أميرة مصطفى:

صحة الأسنان لا تؤثر فقط على شكل الوجه وصفاء الابتسامة لكنها تؤثر على صحة الانسان بشكل عام. وفى نهاية المطاف سوف يصل الأمر بهم إلى آلام ومتاعب كثيرة، فالأسنان تساهم بشكل كبير فى منح المظهر الجذاب. إليك 5 أطعمة يجب تجنبها حتى لا تكون زائر دائم لأطباء الأسنان.

الحلويات
لتحسين صحة الأسنان يجب أن تقلل من الأطعمة التى تحتوى على السكريات، حيث تساعد على تكاثر البكتيريا بالفم نتيجة لتكون الأحماض، مما يؤدى إلى تسوس الأسنان وتدهورها.

الأطعمة اللزجة
تساهم الأطعمة اللزجة مثل العلكة والفواكه المجففة حتى بعد غسيل الأسنان فى تسوس الأسنان على المدى الطويل، وافتقاد كمية كبيرة من الكالسيوم. حيث تظل المواد اللزجة عالقة فى الأسنان، وذلك لصعوبة هضمها. لذلك ينصح بشطف الأسنان بالماء أو مضغ اللبان الخالي من السكر.

اقرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

هل معجون الأسنان يحارب البثور؟

عوامل تُعيق زرع الأسنان

الحمضيات
يعتبر تناول الأطعمة الحمضية المتكرر كالصودا والفواكه الحمضية ومشروبات الطاقة تؤدي إلى تسوس الأسنان، بالإضافة إنه يعمل على تعرض مينا الأسنان للتآكل، كما يؤدي أيضاً إلى حساسية الأسنان.

الوجبات السريعة
يؤدى تناول الأطعمة السريعة إلى ضعف جهاز المناعة، وذلك لعدم حصول الجسم على الفيتامينات والمعادن الكافية مما يجعلها أكثر عُرضة للإصابة بالبكتريا والتى تؤدى إلى إصابة الأسنان بالتسوس.

الأطعمة الجاهزة ''الحجم الكبير ''
أشارت جامعة يانغ مينغ الوطنية في تايوان دراسة أن الأطعمة الجاهزة ذو الحجم الكبير من أكثر الأطعمة التى تؤدى إلى تدمير الأسنان، حيث قال الدكتور مينغ لون هسو أستاذ طب الأسنان في جامعة يانغ مينغ الوطنية أن تناولها بكثرة تؤدى إلى آلام الفك ومشاكل فى فتح الفم عند تناول الوجبة.

يمكنك متابعة أهم وأحدث المقالات على الفيس بوك عبر صفحة مصراوى هو وهي

لمتابعة أهم وأحدث الأخبار اشترك الآن في خدمة مصراوي للرسائل القصيرة. للاشتراك أضغط هنا

إعلان