إعلان

دراسة: الإبن البكر تزيد فرص اصابته بقصر النظر 10% مقارنة باشقائه الأصغر

09:16 ص السبت 10 أكتوبر 2015

ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لندن - (أ ش أ)

كشفت دراسة بريطانية جديدة ان الطفل الاول لأي اسرة تزيد في العادة فرص اصابته بقصر النظر مقارنة باشقائه الاصغر منه.

وعزا القائمون على الدراسة من جامعة كارديف هذا الامر الى ان الطفل الذي يولد اولا ينصب اهتمام والديه عليه بشدة عادة فيشجعانه على الدراسة والقراءة ليتفوق في المدرسة وبالتالي يؤثر ذلك على نظره.

وحلل الباحثون، وفقا لصحيفة /ديلي ميل/ البريطانية، سجلات صحية خاصة ب89 الف بريطاني تتراوح اعمارهم ما بين 40 و69 عاما، فوجدوا ان الابناء البكر في اسرهم زادت بنسبة 10% فرص اصابتهم بقصر النظر مقارنة بالابناء الاصغر.

وقال الباحثون ان الاب والام عادة ما يقضون وقتا اطول في الاشراف على تعليم طفلهما الاول، بينما يمنح اشقاؤه الاصغر منه مساحة حرية اكبر للعب في الخارج ووقتا اقل للتحديق في الكتب، وهو ما يعني ان الابن البكر يكون اداؤه في الغالب افضل في الامتحانات، لكن نظره يتأثر ايضا.

واشار الباحثون الى ان الطفل الذي يولد اولا في اي اسرة يحظى باهتمام بالغ، إذ يستثمر والداه مزيدا من الوقت والجهد والموارد ليتفوق في دراسته، وهو ما يعني انه يقضي مزيدا من الوقت في القراءة او امام شاشة الكمبيوتر ووقتا اقل في الخارج.
وقد اثبتت دراسات سابقة انه كلما زاد الوقت الذي يقضيه الطفل داخل المنزل لاسيما امام الاجهزة الحديثة كلما ارتفعت فرص اصابته بقصر النظر، إذ يلعب قضاء الوقت في الهواء الطلق والشمس دورا في الحد من هذه المشكلة.

هذا المحتوى من

Asha

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان