إعلان

8 أسلحة لمحاربة الاكتئاب

محاربة-الاكتئاب

8 أسلحة لمحاربة الاكتئاب

03:09 م الثلاثاء 16 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: شيرين عمر

هل تمر بحالة من الاكتئاب ولا تعرف كيفية الخروج منها؟ .. لا تقلق، فكلنا نمر بحالات من الاكتئاب فى أوقات مختلفة ولأسباب عديدة ومعظمنا لا يعرف كيف يتخلص منه أو كيفية معالجته! .. فطرق علاج الاكتئاب تختلف من شخص لأخر، فهنالك طريقة قد تنجح مع البعض ولكن ليس مع البعض الأخر .. ولهذا إليك 8 أسلحة فعالة لمعالجة الاكتئاب ..

التأمل

التأمل لبضع دقائق يومياً فى الهواء الطلق أو فى مكان هادئ ذات إضاءة يساعد على الحفاظ على مستوى ضغط دم قليل و على التقليل من القلق .. هذا بالاضافة إلى حالة الهدوء النفسى و الوضوح و السلام الداخلى التى تنتج عنه.

اليوجا

هل تعلم ان هناك دراسات أثبتت ان ممارسة اليوجا تؤدى إلى ارتفاع نسبة السيروتونين و الذى يحفز على الشعور بالسعادة و الراحة .. بالاضافة إلى ان اليوجا تساعد على تقوية و تنظيم جسمك مما يساعد على شعورك بالاسترخاء.

المجتمع

وفقاً لدراسة عمرها 10 سنوات، المجموعات الكبيرة من الأصدقاء أفضل من المجموعات الصغيرة ب 22% .. فالمجموعات الكبيرة تساعد على التأقلم سريعاً وتقلل من حدة التوتر وتزيد من الثقة بالنفس وتجعلك تشعر بإحساس من الانتماء للأشخاص والمكان .. وهذا يلعب دوراً مهماً فى تحسين الصحة.

الهوايات

ممارسة الهوايات تساعد على معالجة الاكتئاب .. و على الرغم من ان أحياناً ممارستها متعبة و لكن تعطيك شعور غامر بالسعادة لأنها شئ تحبه.

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة تساعد على افراز الاندورفين و الذى يجدد من طاقتك، يجعل حالتك المزاجية أفضل و يعزز من ثقتك بنفسك .. و ليست من الضرورى ان تكون سباحة أو كرة سلة و هكذا و لكن يمكن ان تكون الرقص أو ممارسة أى نوع من الهوايات التى تتطلب مجهود بدنى كبير

لا تقرأ أو تسمع أو ترى أى شئ سلبى

تحيط بنا الكثير من الأخبار السلبية فى كل مكان، سواء كانت على الانترنت أو التلفاز أو الجرائد .. و هذا يؤثر علينا إلى حد كبير .. لهذا اذا كنت تعرف ان هذا سيؤثر عليك بطريقة سلبية، فمن الأفضل الابتعاد عن كل هذا  .. وأيضاً الموسيقى لها تأثير كبير، لذألك اسمع الأغانى التى تعطى تأثير إيجابى فقط!

الحصول على مساعدة متخصصة

أحياناً يجب علينا الاعتراف اننا نحتاج إلى مساعدة طبيب أو الى تناول دواء لأننا لا نستطيع الخروج من حالة الاكتئاب بأنفسنا .. ولكننا نخجل من ما سيقوله الناس عنا أو حكمهم علينا .. ولكن يجب ان تتذكر ان صحتك أهم مما يعتقده البعض ومساعدة طبيب أو وصفة طبية حتماً ستساعدك على تخطى الأمر.

اهتم بنفسك

هذا هو أهم سلاح ضد الاكتئاب "اهتمامك بنفسك" .. و اهتمامك بنفسك يأتى فى صورة ان تثق بنفسك؛ ان تعرف قيمتها جيداً؛ شراء ما تحب؛ تناول أكلك المفضل .. اعتنى بنفسك جيداً لأن هذا أول طرق العلاج.

ما رأيك فى هذه الطرق؟ هل تعتقد انها فعالة؟ شاركنا برأيك ..

إعلان