إعلان

هل فات الأوان على خسارة الوزن بعد ال 50؟

خسارة-الوزن-بعد-ال-50

هل فات الأوان على خسارة الوزن بعد ال 50؟

11:27 ص الأربعاء 17 سبتمبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

كتبت: شيرين عمر

أغلب الرجال فوق ال 50 يعتقدون ان خسارة الوزن فى مثل سنهم صعب ويفقدون الأمل ولا يحاولون .. هذا لأنهم أمضوا معظم حياتهم منذ العشرينات فى خسارة الوزن ولم تنجح محاولاتهم .. ويعتقدون انه اذا لم ينجحوا فى خسارته من قبل وهم فى سن أصغر فلن ينجحوا الان وقد جاوزوا الخمسين ..
هذا ليس صحيح، فالأمر لا يتعلق بعمر ولكن يتعلق بمعرفة بعض الأشياء لوضعهم على الطريق الصحيح لخسارة الوزن ..

لا للحميات الغذائية

الأغلب يعتقد ان فقدان الوزن هو باتباع حمية غذائية شديدة .. و يعتقدون ان الحمية تعتمد على تقليل طعامهم إلى حد الحرمان و تناول وجبات لا تحتوى على سعرات حرارية على الأطلاق .. ولكن هذا ليس صحيح أو صحى على الاطلاق .. وان فقدت وزن سيعود سريعاً بعد توقفك عن الحمية الغذائية.

لا تصل إلى حد الحرمان

بعد ال 50 لن تقدر على تحمل حرمان نفسك من الطعام .. هذا كان ممكناً فى العشرينات ولكن فى هذا الوقت من العمر لن تقدر .. فالخطة الغذائية السليمة للوصول لوزن مناسب لا تتضمن الحرمان من الطعام!

قم بتغيير عاداتك الغذائية

لكى تخسر وزنك الزائد و تحافظ عليه يجب ان تغير عاداتك الغذائية .. مثل ان تجعل أطعمتك فى المنزل أطعمة صحية؛ ان تقلل من كميات طعامك اليومى و ان تأكل أطعمة تحتوى على سعرات حرارية أقل.

يجب ان تعرف ان الأمر سيكون بطئ

فقدان الوزن قبل ال 50 أسهل مما بعد .. فيجب ان تعرف ان بعد ال 50 يصبح الأمر بطئ ولهذا يجب ان تتوقف عن طرح السؤال التالى "كيف أفقد الوزن سريعاً؟" .. لأن ما فائدة ان تفقد الوزن سريعاً اذا كنت ستستعيده لاحقاً؟

هدفك من خسارة الوزن بعد ال 50 يختلف عن قبلها

عندما تريد خسارة الوزن فى العشرينيات يكون هدفك وراء ذلك قصير الأمد كمناسبة أو احتفال و سريعاً ما تستعيد هذا الوزن ثانيةً بعدها! .. ولكن بعد ال 50 يكون الهدف واضح و محدد و طويل الأمد .. لذا أنت اذا على الطريق الصحيح وقتها ..

اذاً، هل مازلت تعتقد انه فات الأوان على خسارة الوزن بعد ال 50؟

إعلان