إعلان

6 تقاليع للموضة احذر ضررها على الصحة.. تعرف عليها

12:29 م الإثنين 03 يوليو 2017

6 تقاليع للموضة احذر ضررها على الصحة.. تعرف عليها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 

كتب - هشام عواض:

البحث عن أحدث أنماط الموضة، من أهم الأشياء التي تهتم بها النساء تحديدًا، لتظهر في أبهى إطلالة. ولهذا تحرص الكثيرات على شراء الملابس والأحذية والحقائب من أرقى العلامات التجارية.

وذلك دون الانتباه إلى الأضرار الصحية التي تكمن وراء ملاحقة الموضة والأزياء الراقية. وبحسب موقع "time"، فأن هناك مجموعة من الأضرار الصحية التي يمكن أن تترتب على ملاحقة صيحات الموضة والأزياء:

- رابطة العنق

رابطة العنق أو "الكرافات" من أكثر قطع الملابس التي تبرز أناقة الرجل، عندما يرتدي البدلة، إلا أن ربطها بشكل محكم أكثر من اللازم ربما يؤثر على صحتك. وهذا لأنها سوف تضغط على شرايين الرقبة وستزيد الضغط على مستوى ضخ الدم للمخ، مما يجعلك عرضة للإصابة بالعديد من المشاكل الصحية.

- حقائب اليد الثقيلة

حقيبة اليد قطعة ضرورية للنساء، وبعضهن يحملن حقائب يد ثقيلة، بسبب وضع الهواتف وعلبة التجميل وزجاجة المياه والعديد من الأغراض الأخرى، ويمكن أن يسبب وزن هذه الحقيبة مع الوقت آلامًا شديدة في الظهر والعنق والكتفين، خاصة إذا تجولت حاملتها في الأسواق لمدة طويلة.

 

- ارتداء اقراط في البطن والأذن والانف

تنتشر موضة "البيرسينج" حول العالم، وتضع الفتيات البرسينج خاصة في الأنف. وفي عام 2012 أجرت جامعة نورث ويسترن الأمريكية، دراسة حول "البرسينج"، وتوصلت إلى أن ثقب الجسد في بعض الأحيان يتسبب في العدوى البكتيرية، وذلك بنسبة 20 % من "البيرسينج" في الجسم. ولهذا يجب اتباع الاحتياطيات الطبية اللازمة.

- محافظ النقود للرجال

محفظة النقود لا غنى عنها بالتأكيد بالننسبة للرجل، واعتاد الكثير من الرجال على وضع محافظهم المنتفخة بالنقود والأوراق والبطاقات المختلفة في جيوبهم الخلفية، والجلوس على هذه المحافظ في السيارة والمكتب، وتشير الدراسات إلى أن هذه المحافظ تسبب العديد من الأضرار للظهر والفخذين والكتفين.

- الكعب العالي

عند الحديث عن أضرار الموضة والأزياء الصحية، فأول ما يتبادر إلى الذهن هو الكعب العالي الذي تبالغ الكثير من النساء في ارتفاعه، وتؤكد العديد من الدراسات على أن ارتداء الكعب العالي يسبب تشوهات في العمود الفقري وعظام الساقين والفخذين.

- الجينز الضيق

ارتداء السراويل الجينز الضيقة أصبح شئ منتشر كبير بين الرجال والنساء، وخاصة خلال فصل الصيف، وفي الواقع فإن الضرر الناتج عن ارتداء هذه السراويل يتعدى الشعور بالضيق وعدم القدرة على الجلوس بشكل مريح، حيث يمكن أن تسبب التهابات مزمنة في أعصاب الفخد تحتاج إلى وقت طويل للعلاج.

فيديو قد يعجبك: