إعلان

تجهيزات إضافية لسلامة قائدي الدراجات النارية

05:16 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2016
تجهيزات إضافية لسلامة قائدي الدراجات النارية

تجهيزات الإضاءة في الدراجات النارية

إيسن - (د ب أ)

تعتبر رؤية قائد الدراجة النارية للطريق من حوله وسهولة رؤيته من قبل مستخدمي الطريق الآخرين في الوقت المناسب من الأمور المهمة للغاية لسلامته، ولكن هل تكفي تجهيزات الإضاءة المتوفرة في الدراجات النارية حاليا لضمان سلامة قائد الدراجة؟ وما هي المعايير، التي ينبغي الانتباه إليها، عند تزويد الدراجات النارية بتجهيزات إضاءة إضافية؟

ويتسبب الحجم الضئيل للدراجة النارية، وأسلوب القيادة الذي يغلب عليه الطابع الرياضي، في صعوبة تقدير الخطر، ولذلك يلزم على قائد الدراجة النارية السير مع تشغيل الضوء حتى عند القيادة في ضوء النهار.

وقال أخيم كوشفسكي، مدير معهد السلامة للدراجات النارية، إن كل قائد دراجة نارية يمكنه أن يفعل شيئا من أجل سلامته؛ فنظام الإضاءة الصحيح المتناسب مع الحاجات الخاصة يُحسّن من عوامل السلامة على المركبة ثنائية العجلات.

وقد أخضع نادي السيارات الألمانية كشاف الإضاءة الأساسي للاختبار، وأشار إلى أنه عادة ما توفر تجهيزات الإضاءة، التي يتم إنتاجها لدى شركة تصنيع الدراجة، الحماية الكافية، حتى أن النتائج قد أظهرت تقاربا بين كشافات الزجاج الناشر القديم وكشافات الزينون، وكذلك الكشافات العاملة بتقنية الدايودات المضيئة LED.

فيديو قد يعجبك:

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

إعلان