مواصفات وأسعار كيا سبورتاج 2017 في ثوبها الجديد.. صور

01:01 م الثلاثاء 10 يناير 2017

كتب - أيمن صبري:

طرحت شركة كيا الكورية المتخصصة في صناعة السيارات، الموديل الجديد كليًا من سيارتها سبورتاج SUV، والمستوحى من سيارة كيا KX3 الاختبارية.

وكانت السيارة سبورتاج قد حصلت في وقت سابق من ديسمبر 2016 على جائزة أفضل شراء خلال العام بين سيارات الدفع الرباعي، ذلك في مسابقة (KBB.com).

سبورتاج الجديدة كليًا تتميز بتصميمها الأوروبي وتركيبها المبتكر، بالإضافة إلى محرك بخيارات عديدة، فمنها محرك رباعي الاسطوانات سعة 1.2 لتر مع شاحن هواء يولد قوة 132 حصان، ومحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.6 لتر مع تيربو يولد قوة 204 حصان، وثالث رباعي الاسطوانات سعة 2.0 لتر مع تيربو يولد قوة 245 حصان.

وتعتبر سبورتاج باكورة الجيل الرابع الذي تسعى الشركة المصنعة أن تغزو الأسواق من خلاله، خاصة في ظل التغييرات الجذرية التي طرأت على الشكل الخارجي والمقصورة الداخلية ووصولاً إلى المحرك والقاعدة المبني عليها السيارة.

وعن اللمسات الجمالية التي أضيفت على الشكل الخارجي، فقد تم تعديل الواجهة الامامية بشكل كامل فقد اختلف تصميم الشبك الأمامي وأصبح أكثر حدة وذو تصميم مغزلي أسود اللون، ما يعطي للسيارة لمسة رياضية ويطلق عليها تصميم أنف النمر ، كما حصلت على مصابيح امامية أكبر حجمًا و ذات تصميم مستطيل مسحوب إلى طرفي السيارة .

و في أسفل المصد، حصلت السيارة على مصابيح ضباب جديدة ذات تصميم مستطيل بتقنية LED ذلك بالاضافة إلى فتحات التهوية العريضة، فضلاً عن وجود بعض الخطوط الحادة على غطاء المحرك و جانبي السيارة.

أما الجهة الخلفية فقد حصلت السيارة على مصد جديد به العديد من الخطوط الحادة و الاسطبات جديدة ذات تصميم حاد مسحوبة الى طرفي السيارة و ذات كثافة عالية ذلك بالاضافة الى توافر عدد 2 مخرج عادم للوقود في أسفل المصد الخلفي بينما الاطارات فهي متوفرة بمقاس 17بوصة والنسخة الاعلى بمقاس 18 بوصة .

وعن المقصورة الداخلية فقد حصلت كيا سبورتاج 2017 على عدد من التحديثات في الجانب الامامي، حيث حصلت السيارة على لوحة قيادة جديدة تحتوي على عدد من الخطوط و التمويجات ذلك بالاضافة الى حصول على عجلة قيادة جديدة متعددة الاغراض و الاستخدامات وأيضا تم تحديث تصميم فتحات المكيف لكي تصبح أكبر حجما مما يساعد في انتشار الهواء بشكل افضل .

وبالنسبة للأسعار في السوق المصري فهي تبدأ بـ579.900 جنيه، إلا أنها قابلة للتحرك وفقًا لتغيرات السوق.

يذكر أن كيا سبورتاج قد بدأت بالظهور لأول مرة في الأسواق عام 1993 و ذلك باعتبارها واحدة من السيارات الـSUV ذات الخمسة أبواب متوسطة الحجم، واستمر الجيل الأول منها في الاسواق حتى عام 2004، ثم ظهر الجيل الثاني منها و الذي استمر حتى عام 2010، بينما الجيل الثالث مازال مستمر في الاسواق، وها قد خرج الجيل الرابع للنور مع بداية العام.

إعلان

الأخبار المتعلقة

إعلان

إعلان