إعلان

فضيحة جديدة تلاحق شركة دايملر وأوبل الألمانية

05:02 م الخميس 26 مايو 2016

فضيحة تلاحق ديملر وأوبل الألمانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (أ ش أ):

تمكن فليكس دومك أحد قراصنة الإنترنت من مدينة هامبورج الألمانية من فك شفرة الكود المعلوماتي لمحركات سيارات الديزل ماركة "دايملر" و"أوبل"، اللتان اتهما بالغش وإخفاء الحقائق عن مدى تلوث سيارتهما التى تعمل بالديزل.

واكتشف أن هناك طلبا بتوقف نظام مضاد التلوث، والذى لم يتطرق أحد إليه حتى الأن وخطوط هذا الكود المعلوماتي يسمح باضطراب نظام ترشيح الغاز المتسرب أثناء سير السيارة بسرعة تفوق 140 كيلومترا فى الساعة أو أن يتعدى المحرك 2400 دورة فى الدقيقة، وينتج عن ذلك 80% من ساعات القيادة، فإن نظام المضاد للتلوث لا يعمل.

ومن ناحية أخرى، تسلم مدير شركة "دايملر" ديتر زتشى دعوة من إحدى المحاكم فى كاليفورنيا تفيد باتهامه وشركته بغش عملائهم وتضليلهم بأن موتور الديزل الموجود فى سياراتهم مزود بتكنولوجيا "بلو تك"، وهو أضعف محرك فى العالم مع أنه يتعدى حدود انبعاث الغاز.

وأعلنت جمعية البيئة الألمانية أنها سوف تقوم بنشر قائمة سوداء تشمل صناع السيارات التى تسبب فى تلوث البيئة، والتي لا تستبعد منها أحدا، وأكد خبير صناعة السيارات فردينال دودنهوفر بجامعة "دويسبرج ايسن" الألمانية أن الحكومة الألمانية ستلغى الامتيازات المقدمة لسيارات الديزل فى ألمانيا.


اقرأ أيضًا:

مصر تبدأ تصنيع التوك توك محلياً

سيارات ميريام فارس المفضلة

فيديو قد يعجبك: