إعلان

دراسة: تكشف عن زيادة قدرة محركات السيارات التي يقتنيها الألمان

06:48 م الإثنين 24 أكتوبر 2016

زيادة قدرة محركات السيارات في المانيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

دويسبورج - (د ب أ)

كشفت دراسة متخصصة عن زيادة قدرة محركات السيارات التي اقتناها الألمان في العام الحالي مقارنة بما كان في السابق.

وأوضح فرديناند دودنهوفر، خبير السيارات في جامعة دويسبورج-إيسن، أن قدرة محركات سيارات الديزل التي تم بيعها في ألمانيا في الفترة بين يناير الماضي حتى نهاية سبتمبر الماضي كانت تبلغ في المتوسط 163 حصان، مقابل 160 حصان في العام الماضي.

كما كشفت الدراسة عن زيادة مشابهة في قدرة محركات السيارات التي تعمل بالبنزين والتي تم بيعها في العام الحالي في ألمانيا، حيث أشارت إلى أن متوسط قدرة محركات السيارات التي تم بيعها من هذا النوع خلال الاشهر التسعة الأولى من العام الحالي ارتفع من 129 حصان في العام الماضي إلى 135 حصان، وفي حال تم ضم السيارات الهجين التي تعمل بالكهرباء والبنزين، ترتفع هذه القدرة إلى مستوى قياسي عند 148 حصان.

وكان متوسط قدرة محركات السيارات المبيعة في ألمانيا قبل عشرة أعوام تبلغ 126 حصان و98 حصان قبل عشرين عاما، وأشار دودنهوفر إلى إمكانية وصول هذه القدرة في العام المقبل إلى 150 حصان.

وأظهرت الدراسة أن 52% من الألمان يقتصر شراؤهم على السيارات التي تسير بالبنزين، فيما يقتصر شراء 47% منهم على شراء سيارات الديزل.

ولفتت النتائج إلى أن قدرة محركات سيارات الشركات ارتفعت في العام الحالي من 161 إلى 164 حصان، فيما ارتفعت قدرة محركات السيارات للأفراد من 135 إلى 139 حصان.

اقرأ أيضًا:

مصري يحدث ثورة ميكانيكية في عالم السيارات المانيوال!

الفرق بين شراء السيارة المستعملة بتوكيل خاص وعقد مسجل

فيديو قد يعجبك: