إعلان

فولكس فاجن تسلم السلطات الأمريكية خططا لاستدعاء سيارات الديزل

05:04 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2016

خطط لاستدعاء سيارات فولكس فاجن الديزل

سان فرانسيسكو - (د ب أ)

من المنتظر أن تقدم شركة فولكس فاجن الألمانية للسيارات إلى سلطات البيئة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية خططا معدلة لاستدعاء السيارات المتضررة من فضيحة العوادم والتي تبلغ سعة محركها 3 لتر.

ويبلغ عدد هذه السيارات نحو 85 ألف سيارة. وأوضح متحدث باسم شركة أودي المملوكة لفولكس فاجن والمنتجة لجزء من هذه المحركات اليوم الاثنين أن المستندات الخاصة بذلك سيتم تقديمها اليوم قبل انقضاء المهلة المحددة لذلك.

وأضاف المتحدث أن الجانبين، الشركة والسلطات، اتفقا على التزام الصمت حيال محتوى هذه الخطط.

من جانبه، قال متحدث باسم السلطات البيئية في كاليفورنيا إنه لا يمكنه الإدلاء بتصريحات عن الإجراءات الحالية.

يذكر أن القاضي تشارلز براير المختص بنظر قضية الديزل طالب فولكس فاجن بتقديم مقترحات ملموسة حول كيفية معالجة وضع سيارات الديزل بمحركات 3 لتر التي تقول السلطات الأمريكية إنها تم تزويدها ببرمجيات غير مشروعة، وطالب القاضي بتقديم هذه المقترحات في موعد أقصاه جلسة استماع مؤرخ لها يوم الثالث من نوفمبر المقبل.

وكانت فولكس فاجن توصلت إلى حل توافقي لتعويض أصحاب الدعاوى الأمريكيين من مالكي نحو 480 ألف سيارة ديزل أصغر بمحرك سعة 2 لتر، وقد كبد هذا الاتفاق فولكس فاجن نفقات وصلت إلى 5ر16 مليار دولار.

ومن المنتظر أن يعلن القاضي براير في موعد أقصاه غدا الثلاثاء ما إذا كان هذا الحل التوافقي نهائي أم لا، وإذا لم تنجح فولكس فاجن في إعادة تجهيز سيارات الديزل الأكبر تكنولوجيا، فإنها ستتحمل نفقات باهظة مقابل عمليات إعادة الشراء.

 


اقرأ أيضًا:

مصري يحدث ثورة ميكانيكية في عالم السيارات المانيوال!

تعلم كيفية الحفاظ على سيارتك بعيدًا عن الخدوش الأكثر إزعاجًا

فيديو قد يعجبك: