إعلان

كيف تقتل سيارتك بسلوكك الخاطئ

كيف-تقتل-سيارتك-بسلوكك-الخاطئ

كيف تقتل سيارتك بسلوكك الخاطئ

09:26 ص الأحد 19 أكتوبر 2014

جميع الآراء المنشورة تعبر فقط عن رأى كاتبها، وليست بالضرورة تعبر عن رأى الموقع

بالرغم من كون السيارات الحديثة لا تحتاج لعناية فائقة كالتى كانت تحتاجها الاصدارات القديمة والأجيال السابقة من السيارات الا أن الاهتمام بالسيارة هو شئ واجب, فسهولة صيانة السيارة حالياً لا تعنى عدم الاهتمام بها وتركها على حالتها دون متابعتها والاهتمام بها لوجود بعض اللأمور التى قد تقتل سيارتك والتى سنلخصها لك فيما يلى : 

-التغاضى عن الصيانة الدورية للسيارة :


معظم السيارات التى ينتهى بها المطاف فى ساحات الخردة تكن تلك نهايتها بسبب التغاضى عن بعض الأمور التى لا غنى عنها كعدم تغيير الزيت فى مواعيدها وصيانة ناقل الحركة , القيادة لفترات طويلة دون مراجعة السيارة. 

-القيادة بقليل من الوقود أو استخدام أنواع رديئة :


يتجه البعض لتشغيل راديو السيارة حين يستمع لصوت الانذار الخاص بعداد الوقود الا أن مثل هؤلاء الأشخاص لا يعلمون أن محرك السيارة يبدأ فى الاحتضار بسبب تلك الأشياء البسيطة وقد ينتهى به الأمر على الطريق طالباً النجدة لتسحب السيارة. 

-القيادة ودرجة حرارة السيارة مرتفعة : 

حين يعلو مؤشر حرارة سيارتك بصورة غير طبيعية فان بعض الأشخاص يستمرون فى القيادة ثم يتجهون بعد ذلك لصيانة السيارة وهو خطأ شائع فحين ترتفع حرارة السيارة يجب عليك اطفاء المحرك ثم الاتجاه لطلب المساعدة فوراً. 

-تجاهل مشاكل ناقل الحركة : 

اذا ما واجهتك أى مشكلة تتعلق بناقل الحركة  كتسرب ما أو انزلاق غير معتاد واستمعت لصوت ضجيج فيجب عليك التأهب جيدا وعدم السير بالسيارة حتى لا يتطور الأمر لمشاكل فى مناطق أخرى لسيارتك. 

إعلان

إعلان

إعلان