إعلان

إيهاب فهمي: مصر مستهدفة.. ولن نقبل بتكرار ما حدث في مهرجان القاهرة العام المقبل - حوار

12:07 م الثلاثاء 24 نوفمبر 2015

الفنان إيهاب فهمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

حوار - محمد صالح:

يحرص الفنان إيهاب فهمي دائماً على خدمة الفن المصري والوطن بشكل عام بعيدا عن تلك الأدوار المميزة التي يقدمها على شاشتي التليفزيون والسينما، من خلال دوره كعضو بنقابة المهن التمثيلية، وأيضاً حرصه على التواجد بالوفود الفنية لدعم السياحة في مصر.

"مصراوي" التقى الفنان إيهاب فهمي خلال إحدى رحلاته لمدينة شرم الشيخ قبل أيام ومشاركته في مسيرات للفنانين والمواطنين، وذلك للتشجيع على السياحة الداخلية في ظل الأزمة التي تشهدها مصر عقب سقوط الطائرة الروسية.

- هل ترى إن مسيرات دعم السياحة قادرة على تشجيع المواطنين على السفر لشرم الشيخ وتوصيل رسالة للعالم بإن المدن السياحية في مصر آمنة؟

-- لو استطعنا أن نأخذ ذرة من تراب الوطن لنغسل بها وجوهنا لجعل البلاد أكثر آمنا، سنفعل ذلك بدون أدنى تردد، الأمر ليس مجرد مسيرات نقوم بها ولكن الفنانين يعبرون عما يشعرون به تجاه مصر، مصر كانت ومازالت محط أنظار العدو، ونحن بالفعل نعيش في أزمة كبيرة حالياً، لابد وأن يبدأ الجميع في التحرك لدعم البلاد، وعلينا أن نفعل ذلك بجانب عملنا وكل ما نقوم به في حياتنا اليومية.

- كمواطن مصري.. ماذا يجب فعله تحديدا من أجل ذلك؟

-- لابد من التسويق للسياحة الداخلية وجذب السياح العرب تحديدا لزيارة مصر، على وزارة السياحة بالتعاون مع الفنادق أن تُخفض من سعر الإقامة في شرم الشيخ وغيرها، كما أن وزارة الطيران عليها أن تقوم بتخفيض تذاكر الطيران لشرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان وغيرها، وعلينا أن نُعيد رحلات منتصف العام لطلبة المدارس والجامعات، كما أن موسم احتفالات العام العديد اقتربت، وهذا الموسم من أهم الفترات للعاملين في تلك المدن، على الشعب أن يقف مع الدولة في ذلك مثلما فعلوا من قبل بشراء شهادات قناة السويس الجديدة.

الفنان إيهاب فهمي

- دعنا ننتقل للحديث عن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.. هل ترى أن المهرجان مازال قادراً على منافسة المهرجانات العربية الأخرى؟

-- للأسف لا، الأمر يحتاج للمزيد من العمل، والمهرجان في احتياج شديد للكثير من التعديلات، ورغم تقديم فيلمين مميزين من مصر بالمهرجان وأنا سعيد جداً بذلك، ولكني لست سعيداً على الإطلاق بشكل الدعوة للمهرجان، المهرجانات الفنية لابد وأن تُقدم بشكل أقوى من ذلك، ولكن لكي نكون منصفين في حديثنا، علينا اعتبار هذه الدورة "استثانئية" نظراً لما تشهده مصر من أحداث غير مستقرة، ولكنا لن نقبل بتكرار ذلك العام المقبل.

- حدثنا عن دور نقابة المهن التمثيلية في ذلك؟

-- النقابة من الممكن أن يكون لها دوراً كبيرا، ولكن على المسئولين في المهرجان الاستعانة بنا، يحدث تنسيق بين إدارة المهرجان والنقابة فقط في توجيه الدعوات للفنانين، ولكن لم يطلب منا أحد مقترحات أو خلافه، وباعتباري أحد أعضاء مجلس إدارة النقابة، اطالب بعقد مؤتمر لإعادة صياغة جميع المهرجان السينمائية في مصر، وليس مهرجان القاهرة السينمائي فقط، هذه المهرجانات هي "كرنفالات" لابد وأن تجلب الأموال لوزارة الثقافة وللدولة، وإذا لم تفعل ذلك فلا يصح أن نسميها "مهرجانات".

- وما هي مقترحاتك من أجل تقديم المهرجان بشكل أفضل؟

-- لابد وأن نستمع لبعضنا البعض ولا ينفرد أحد برأي واحد، وإذا كان هناك بعض النجوم لا يوافقون على الذهاب للمهرجان فإن الاعتراض يكون على شكل الاهتمام به بداية من السجادة الحمراء بحفل الافتتاح مروراً بجميع مراحل المهرجان، ما المانع أن نطلق على أحد الأماكن بالمهرجان اسم شكري سرحان أو أحمد السقا من الجيل الجديد، لابد وأن يشعر من أمامك بالاهتمام ليقدم لك ما تريده.

الفنان إيهاب فهمي

- ما الجديد لدى إيهاب فهمي الفترة القادمة؟

-- أقوم بتصوير فيلم جديد بعنوان "اللي اختشوا ماتوا" مع الفنانين غادة عبد الرازق، نور، مروى، وأحمد وفيق، وهو من إخراج إسماعيل فاروق.

- وماذا عن الدراما التليفزيونية؟

-- هناك بعض الأعمال قد اشارك بها في رمضان المقبل، ولكني لم أوقع التعاقد على أياً منها حتى الآن.

الفنان إيهاب فهمي

فيديو قد يعجبك: