إعلان

إحياء ذكري "يوسف شاهين" في "البانوراما الأوربية"- صور

02:23 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

بانوراما الفيلم الأوروبي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنياــ ريمون الراوي:
خارج أسوار القاهرة، وإحياءاً لفكر المخرج السينمائي الراحل يوسف شاهين، نظمت مجموعة "ألوانات" للفنون والثقافة، بانوراما الفيلم الأوروبي لأول مرة في المنيا، بسينما "سيتى سكيب".

وقال ماركو عادل، منسق المجموعة، إن البانوراما الأوروبية حدث سنوي أسسته شركة "مصر العالمية ليوسف شاهين"، وتخرج البانوراما هذا العام خارج أسوار القاهرة الكبرى، ويتم التنظيم في محافظات الإسكندرية، وطنطا والمنيا.

أضاف عادل: "مجموعة ألوانات تهدف من تنظيم هذا الحدث فى محافظة المنيا إلى خلق سينما بديلة تحترم قيمة السينما وأهميتها، وتهدف إلى تقديم بديل للجمهور عن المطروح في سوق السينما منذ سنوات، وأيضا التعرف على الأفلام من كل أنحاء العالم ومناقشتها والاستفادة منها".

يُذكر أن في الافتتاح تم عرض الفيلم التسجيلي"On the Bride's Side" ، ويحكي قصة تهريب حقيقية لخمسة سوريين انطلاقاً من مدينة ميلانو الإيطالية إلى "مالمو" السويدية، بغرض اللجوء الإنساني هناك هرباً من جحيم الحرب في سوريا، حيث تم تصوير اللقطات ضمن الزمن الحقيقي للفيلم .
استمرت عروض البانوراما لمدة 3 أيام اختتمت اليوم الاثنين، وعقب كل فيلم تم عقد ندوة للمناقشه مع الناقد السينمائي إسلام حامد.

12

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان