إعلان

خريطة الأفلام الجديدة لغزو السينما المصرية.. وداًعا للعشوائيات

06:20 م الثلاثاء 01 ديسمبر 2015

خريطة الأفلام الجديدة لغزو السينما المصرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تقرير- حسين الجندي:

تنتظر السينما المصرية في الفترة المقبلة عدد من الأفلام السينمائية التي تدخل بهم إلي منافسة شرسة علي إيرادات الموسم وشباك التذاكر، بالإضافة إلي عودة عدد كبير من الفنانين إلي الشاشة البيضاء.

ومع الحالة السينمائية التي تعيشها مصر منذ فترة، يحاول المنتجون أن يقدموا إلي المشاهدين عدد من الأفلام بين الكوميديا والتراجيديا، مقدمين دراما مختلفة للجمهور، إتسمت أغلبها أيضاً بالرومانسية والقصص المشوقة، والأكشن، وتظهر خلطة السبكي ضمن تلك الأفلام، سواء الأفلام الاستعراضية أو التي تحتوي علي راقصة، حيث يقدم فناني مسرح مصر من خلال أفلامه المختلفة.

وخلال الشهر الجاري يوم 25 من ديسمبر، سوف ينضم نخبة من المؤلفين والمخرجين، الذين عادوا إلي السينما، هادفين إلي أن يضعوا لأنفسهم بصمة مختلفة عما قدموا السابقين.

"الماء والخضرة والوجه الحسن"

في البداية يخوض المخرج السينمائي يسرى نصر الله المنافسة بفيلم "الماء والخضرة والوجه الحسن"، والذي تعود به الفنانة ليلي علوي إلي السينما مرة أخري بعد غياب طويل، افتقدها جمهورها لفترة، وهو الفيلم الذي تدور أحداثه في إطار اجتماعى كوميدى حول عالم الطباخين، ويشارك فيه أيضاً عدد كبير من الفنانين منهم ومنة شلبى، وباسم سمرة، وهو من تأليف أحمد عبد الله، الذي قدم في مهرجان القاهرة السينمائي فيلمه "الليلة الكبيرة".

"قبل زحمة الصيف"

أما المخرج السينمائي محمد خان، والذي إعتادت أفلامه أن تدخل سباق المهرجانات الدولية فيقدم إلي السينما فيلم "قبل زحمة الصيف"، والذي إختار أن تقوم ببطولته الفنانة هنا شيحة، اعتماداً منه عن تفجير ما بداخلها من مواهب مدفونة لتقدم دوراً مختلف وروؤية إخراجية لمحمد خان من خلاله.

كما أخذ خان علي عاتقه إنضمام الفنان أحمد داوود الذي قدم مؤخراً فيلم "أولاد رزق" ليشاركه البطولة الفنان ماجد الكدواني.

وتدور أحداث الفيلم فى قرية سياحية على شاطئ البحر، إذ يرصد مجموعة من القصص لأفراد يلتقون قبل بدء موسم الصيف، كما يتناول العمل العلاقات بين الطبقات البرجوازية وبعضها، وحياتهم الشخصية ويناقش العديد من القضايا الاجتماعية التى تخص هذه الطبقة.

"الأوردر كونغو"

"الأوردر كونغو".. فيلما ً مختلفاً للمخرج أحمد البدرى، الذي دخل به مرحلة المونتاج، وأنتهي من جميع مشاهد التصوير الخاصة به منذ أسبوعين تقريباً، ليقدم الفيلم في نصف العام المقبل.

والفيلم يعد انطلاقة جديدة للفنان رامز جلال، بعد أن إعتاد الجمهور عليه ىفي تقديم البرامج، وهو رهان له ليعرف هل إفقتد جمهوره أسلوب رامز التمثيلي، أم مازال ينتظره، ليشاركه في البطلوة كل من سارة سلامة وحسن حسني، وإنعام سالوسة، وهو من تأليف لؤي السيد.

"قدرات غير عادية"

ويدخل المنافسة على الإيرادات المخرج داوود عبد السيد بفيلم "قدرات غير عادية"، وهو بطولة خالد أبو النجا، نجلاء بدر، محمود الجندي، وتدور أحداثه حول "يحيى"، الذي يفشل بحثه العلمي عن القدرات غير العادية في البشر، ويُجبر على أخذ إجازة من عمله وحياته المعتادة سارحا بلا هدف، يستقر في "بنسيون" على البحر تسكنه مجموعة من الشخصيات الطريفة، حيث تنمو علاقة حميمة بينه وبين صاحبة البنسيون، ويتقرب من ابنتها الصغيرة ذات الكاريزما القوية، ويعتقد يحيى أنه قد عثر على السحر الذي طالما بحث عنه، حيث يبدو أنه يوجد شيء غير عادي بداخل كل منهم، وربما بداخله هو أيضًا.

الفيلم يحسب علي أنه فيلماً للمهرجانات الدولية حيث تم عرضه في أكثر من مهرجان دولي كان اخرهم مهرجان "قرطاج السينمائي" بدولة تونس، ولعل عرضه في السينما المصرية مثل فيلم "ديكور" الفيلم السابق خالد أبو النجا من الممكن أن يكون تحدياً لشركة الإنتاج من أجل حصد الإبرادات.

"خانة اليك"

ويعود المخرج أمير رمسيس إلي السينما بعد فيلمه الأخير "بتوقيت القاهرة" الذي قدمه مع الفنان الراحل نور الشريف، وذلك من خلال فيلم "خانة اليك" المقرر عرضه في 23 ديسمبر المقبل، بدور العرض السينمائية، وتدور أحداثه حول 5 شباب يستيقظون من نومهم، فيجدون أنفسهم داخل مكان مهجور، لا يعرفون سبب تواجدهم بهذا المكان، أو من أتى بهم إليه، ولا يتذكرون هويتهم، لتتصاعد الأحداث بعدها فى إطار غامض ممتلئ بعناصر التشويق حتى يدخل الشباب فى رحلة طويلة للبحث عن الذات.

والفيلم هو من تأليف لؤى السيد، ومن بطولة محمد فراج ومحمد شاهين، وعمر السعيد، ونبيل عيسى، ورامز أمير، وأمينة خليل وأشرف زكى.

"الليلة الكبيرة"

وبعد عرض فيلم "الليلة الكبيرة" في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، قرر المنتج أحمد السبكي عرض الفيلم في دور العرض خلال يناير المقبل، والذي تدور أحداثه الدرامية حول الموالد الشعبية وما يدور بداخلها، من خلال مجموعة من القصص التي تحدث مع أبطال الفيلم في يومٍ واحد.

الفيلم يقوم ببطولته كل من أحمد بدير، محمد لطفي، سمية الخشاب، وفاء عامر، عمرو عبدالجليل، وأخرون، وهو من إخراج سامح عبدالعزيز، ومن تأليف أحمد عبدالله.

وعلي الرغم من تأجيله لأكثر من مرة إلا أن المنتج عمرو مكين أكد أن فيلمه السينمائي "روميو السيدة" سوف يشارك في المنافسة السينمائية المقبلة، وهو الفيلم الذي تقوم ببطولته الفنانة علا غانم، وأحمد عزمي، وأحمد منير، وسعيد طرابيك، وعمرو مكين، وعبد الله مشرف، وسيد الرومي، ورولا أسير، والفيلم من تأليف مصطفى السبكي، ومن إخراج هاني صبري.

"يوم للستات"

وتظهر الفنانة إلهام شاهين في الموسم السينمائي المقبل من خلال فيلمها "يوم للستات" الذي يعد تجربة إنتاجية لها وهو من إخراج كاملة أبو ذكري، ويشارك في بطولته كل من نيللي كريم، ومحمود حميدة، وإياد نصار، وفاروق الفيشاوي، وأحمد الفيشاوي، وأحمد داوود، وهالة صدقي.

وتدور أحداث فيلم "يوم للستات" في 7 أيام وتحاول بعض السيدات الحصول على يومٍ واحد ليتحررن فيه من المجتمع ومن العادات والتقاليد، ويناقش الفيلم علاقة المرأة بالقيود العديدة المفروضة عليها، ويشارك في بطولته النجمة، والفيلم من إخراج كاملة أبو ذكري.

"شارع محمد علي"

وبعد سلسلة من التأجيلات تقرر طرح فيلم "شارع محمد علي"، وتدور احداثه حول شاب يدعى "جو" ترك البلد وسافر للخارج ليعمل وعند عودته للشارع الذي نشأ وتربى فيه صدم بالواقع الجديد الذى أصبح عليه شارع محمد على وتغير كار العوالم والراقصات وتغير اخلاق الشباب كما ستظهر علاقة حب قوية تجمعه بإحدى بنات المنطقة التى ينقذها من يد احد المتحرشين بالشارع ومن وقتها تنشأ بينهما علاقة حب، والفيلم بطولة غادة ابراهيم وهوبا وعبد الله مشرف وايمى طلعت زكريا ويظهر فيه سمير غانم كضيف شرف الفيلم.

فيديو قد يعجبك: