إعلان

بالصور- الفريق أسامة ربيع يشهد افتتاح مصنع "مصر" لبناء القاطرات

03:30 م الثلاثاء 30 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

لسويس- حسام الدين أحمد:

شهد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس مراسم افتتاح مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر بمدينة سفاجا، يرافقه اللواء عمرو حنفي محافظ جنوب البحر الأحمر، ومصطفي الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، وعدد من القيادات التنفيذية.

وجاء المصنع نتاج عقد الشراكة الذي يجمع هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، حيث جرى إنشاء المصنع على مساحة 9000 متر مربع، وهو مقسم إلى ثلاثة قطاعات رئيسية قطاع التقطيع، وقطاع التشكيل، وقطاع البناء، ومجهز بالتكنولوجيا الأحدث عالميا في بناء الوحدات البحرية المختلفة.

أكد الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس أن الهيئة تمضي نحو تبني مشروعات قومية في مختلف المجالات في كافة ربوع مصر بما يدعم الجهود التنموية للدولة في ظل متطلبات "الجمهورية الجديدة" ويساهم في تنويع مصادر الدخل.

وأوضح الفريق ربيع أن قناة السويس قطعت اتخذت خطوات جادة في مجالات توطين الصناعات البحرية، وتشجيع سياحة اليخوت، وتطوير البحيرات المصرية، ودعم البنية التحتية للمشروعات الخدمية وتطوير المنشآت الرياضية وغيرها من المجالات التنموية.

وأضاف الفريق ربيع أن استراتيجية قناة السويس تصبو إلى تعظيم الاستفادة مما تمتلكه من أصول بتنمية وتطوير ترساناتها وشركاتها التابعة، وذلك بالتوازي مع العمل على تنويع المشروعات الاستثمارية الخاصة بالهيئة.

وأشار إلى أن ذلك التوجه نتج عنه تطوير شركة قناة السويس للاستزراع المائي، وتأسيس شركات جديدة في مجالات متعددة أبرزها شركة أنتي بوليوشن إيجيبت العاملة في مجال إعادة تدوير المخلفات من السفن العابرة، وشركة قناة السويس لتنمية الموانئ البحرية، وشركة العلمين لإدارة الموانئ واليخوت.

وأوضح رئيس الهيئة أن مصنع "مصر" لبناء القاطرات يعد نواة للشراكة بين هيئة قناة السويس وشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر، وهي شراكة ستشهد آفاقا أرحب بتأسيس شركة قناة السويس للقوارب الحديثة بعد موافقة ودعم الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء على إنشائها كمنطقة حرة من المخطط لها أن تكون نقطة انطلاق قوية لتكنولوجيا بناء الوحدات البحرية المختلفة وتعزيز الصادرات المصرية من هذه الصناعة.

ووجه رئيس هيئة قناة السويس الشكر للرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية على دعمه الكامل ومساندته المستمرة ومتابعته لكل ما يدور وينفذ من خطط تطوير وتحديث بهيئة قناة السويس وثقته الكاملة في قدرة القناة على تخطي العقبات وتحويل التحديات إلى فرص وحافز للتقدم.

وقال المهندس مصطفى الدجيشي رئيس مجلس إدارة شركة ترسانة جنوب البحر الأحمر إن أعمال بناء وتجهيز مصنع "مصر" لبناء القاطرات تم في وقت قياسي خلال 7 أشهر فقط، وذلك بالتوازي مع أعمال بناء أول قاطرتين بالمصنع بقوة شد 90 طنا من إجمالي 10 قاطرات تعتزم الشركة بناءها لصالح هيئة قناة السويس خلال الفترة المقبلة.

وكشف رئيس الترسانة أن القاطرات الجاري بناؤها من طراز Rastar 3200-W تحمل اسم "عزم"، بطول 32 مترا، وعرضها 13.5 مترا، وارتفاعها 6 أمتار، وسرعتها 12 عقدة، وهي من تصميم مكتب التصميم العالمي "روبرت آلان"، كما تتم أعمال البناء تحت إشراف هيئة الإشراف الفرنسية وهيئة الإشراف الإيطالية.

عقب ذلك، تفقد رئيس الهيئة والمحافظ والحضور مصنع مصر للقاطرات، شمل ذلك قطاعات المصنع الثلاث، واستمعوا لشرح تفصيلي عن مكونات المصنع وتجهيزاته ومعداته ومراحل التصنيع المختلفة، في ختام الجولة التفقدية، أجرى الفريق ربيع واللواء عمرو حنفي لحام قرينة قاطرتين من القاطرات الجاري بناؤها لصالح الهيئة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان