إعلان

بعد أمطار وسيول 48 ساعة.. استقرار حالة الطقس بجنوب سيناء

10:50 ص الأربعاء 01 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء- رضا السيد :

تشهد محافظة جنوب سيناء اليوم الأربعاء، استقرارًا في حالة الجو، وساد طقس معتدل في كافة المدن بعد سقوط أمطار على مدار يومين بمدينة سانت كاترين وحدوث سيول متوسطة الحدة في بعض المناطق بها، وبلغت نسبة الرطوبة 54%، بينما بلغت سرعة الرياح 34 كيلو في الساعة، مع استقرار حركة الملاحة بالموانئ البحرية .

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، أن حالة الطقس مستقرة بكافة مدن المحافظة اليوم، وانتظام حركة الملاحة البحرية بمينائي نويبع، وشرم الشيخ.

وأوضح مركز العمليات في بيان اليوم، أن جميع الطرق الدولية مفتوحة، ولم يجري غلق أي منها، وجرى التأكيد على كافة رؤساء المدن بالمتابعة الدورية لمخرات السيول، وإزالة الأحجار من أمام السدود وحواجز التهدئة التي جرى أقامتها ضمن أعمال الحماية من أخطار السيول، إضافة إلى جاهزية المعدات الثقيلة، والتنسيق مع كافة الجهات المعنية للتحرك الفوري والسريع في حالة حدوث أي طوارئ.

وأكد البيان أن مدينة سانت كاترين يسودها اليوم طقس مشمس، ومياه السيول سارت في مجراها الطبيعي، ولم تسفر عن أي تلفيات، مشيرًا إلى استقرار حالة البحر، واتجاه الرياح به شمالي غربي، وتراوحت ارتفاع الأمواج بين 1.5 إلى 2 متر.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة لأخرى بالمحافظة، وبلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 30 درجة، والصغرى 22 درجة، بينما بلغت درجات الحرارة العظمى بمدينة رأس سدر 31 والصغرى 18، وفي طابا 28 –21، وسانت كاترين 24 –12، شرم الشيخ 33 – 25.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم طقس معتدل على مدار اليوم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان