الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

إبراهيم فايق يروي كواليس فوز مصر ببطولة أمم إفريقيا في 1998

10:56 م الجمعة 24 مايو 2019
إبراهيم فايق يروي كواليس فوز مصر ببطولة أمم إفريقيا في 1998

كتب- محمد جمعة:

روى الإعلامي إبراهيم فايق، كواليس فوز منتخب مصر ببطولة أمم إفريقيا في بوركينا فاسو عام 1998.

وقال فايق، خلال تقديمه برنامج "أسياد إفريقيا" على محطة "راديو 9090"، اليوم الجمعة: "إن كواليس البطولة بدأت مبكرًا بعد فشل المنتخب المصري في الصعود لكأس العالم في فرنسا 1998، ورحيل الجهاز الفني حينها بقيادة الكابتن محمود الخطيب وفاروق جعفر، وبدأ التفكير في العودة إلى الجنرال محمود الجوهري مرة أخرى".

وأضاف فايق: "الجوهري بدأ مشواره بالتفكير في ابنه المدلل حسام حسن الذي كان عمره وقتها 32 سنة، وصائمًا عن التهديف مع الأهلي، والجماهير تطالب باعتزاله.. وتحدث الجوهري مع حسام وراهن عليه وقاله له إزاي لحد دلوقتي مسجلتش في بطولة أمم إفريقيا".

وتابع فايق: "الجوهري بدأ يفكر في اختيار القائمة الأخيرة للمنتخب والتي غاب عنها، أهم لاعبين في مصر في هذا التوقيت وهم هادي خشبة وهشام حنفي وعلي ماهر بسبب الإصابة.. وقبل السفر ومن على سلم الطائرة قال للإعلام إن مصر ستحقق المركز الثالث عشر في هذه البطولة، لكن كان له كلام آخر مع اللاعبين".

وقال فايق: "ضربة البداية في المجموعة كانت مع موزمبيق، وكسر حسام حسن صيامه مبكرًا ونجح في تسجيل هدفين، ثم الفوز على منتخب زامبيا 4 - صفر، بهاترك لحسام حسن وهدف لياسر رضوان، وضمنا الصعود بغض النظر عن المباراة الأخيرة في المجموعة مع المغرب".

واستكمل فايق مشوار المنتخب في الأدوار اللاحقة حتى الفوز بالبطولة في المباراة النهائية أمام منتخب جنوب إفريقيا بجيلها الذهبي، لتحصل مصر على البطولة للمرة الرابعة في تاريخها.

فيديو قد يعجبك: