دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الوداد يتجاهل فضيحة مدربه من أجل دوري أبطال أفريقيا

07:35 م الأربعاء 31 مايو 2023

سفين فاندنبروك

كتب: أحمد عمارة

يبدو أن كل ما يشغل بال نادي الوداد الرياضي المغربي، الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا 2023، ما يتأكد بالنظر إلى أن النادي الذي يتخذ من الدار البيضاء مقرًا له، تجاهل أزمة المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك التي عاشها في السعودية، منذ ما يقرب من 280 يومًا.

المدرب البلجيكي سفين فاندنبروك، يتولى المهمة الفنية في الوداد منذ 5 مايو.

بعد وصوله مباشرة إلى كازابلانكا، قاد الوداد إلى نهائي دوري أبطال أفريقيا بعدما أقصى ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي من دور نصف النهائي، إثر التعادل (2-2) خارج أرضه.

أزمة فاندنبروك تعود إلى يوليو 2022، بعدما أعلن نادي أبها السعودي توصله إلى اتفاق مع المدرب البلجيكي على ترأس الجهاز الفني لمدة موسمين، حتى يونيو 2024، لكن العلاقة بينهما استمرت 84 يومًا فقط.

خاض أبها تحت قيادة فاندنبروك، 6 مباريات فقط في الدوري السعودي، فاز في مناسبة وحيدة فقط.

النتائج السلبية ليست هي ما دفعت أبها إلى إقالة فاندنبروك من منصبه، بل سلوكه الحاد مع اللاعبين، إلى جانب تعمد استبعاد الأساسيين من قائمة المباريات، ما اعترف به أحمد الحديثي، رئيس أبها في تصريحات عبر قناة "SSC" التليفزيونية.

يقول رئيس أبها: "إقالة المدرب البلجيكي كانت ضرورية.. وصل إلى مرحلة الصفر في علاقته مع اللاعبين".

واستفاض في الشرح: "تلقينا شكاوى من اللاعبين بأن المدرب لا يحترمهم.. لقد كان يتحدث معهم بألفاظ غير مقبولة مع صوت مرتفع دومًا، وكل ما طلبه اللاعبون فقط الاحترام".

ما قاله رئيس أبها، اتسق تمامًا مع حديث عبد الله الزوري، قائد الفريق الأول لكرة القدم الذي ذهب إلى أن "ابتسامة" اللاعبين فور سماع خبر إقالة سفين فاندنبروك، تفسر كل شيء، مضيفًا: "احترمنا قراراته لكنه لم يحترمنا أبدًا".

تحسن أبها فنيًا عقب إقالة فاندنبروك من منصبه، ليحقق الفوز (3-1) خارج أرضه على التعاون في الجولة السابعة من الدوري السعودي.

ودافع فاندنبروك عن تصرفاته بعد الرحيل عن أبها، موضحًا أنه عمل في بيئة غير صحية كما أن بعضًا من الإداريين أراد التخلص منه من أجل مصالح شخصية.

سلوكيات فاندنبروك في المملكة العربية السعودية يعرفها الوداد جيدًا، لكن يبدو أن الفريق المغربي تجاهل كل ذلك أملًا في التتويج الثاني على التوالي في مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

ويعرف المدرب البلجيكي، اللاعب المغربي جيدًا، بعدما قاد الجيش الملكي في 65 مباراة توج خلالها بكأس العرش المغربي.

فيديو قد يعجبك: