الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

بعد تصريح أحمد مرتضى.. اكتساح أهلاوي والزمالك لم يتوج بـ8 بطولات (تقرير رقمي)

08:06 م الإثنين 01 مايو 2023

كرة طائرة - الأهلي والزمالك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- إبراهيم علي

توج نادي الزمالك بلقب كأس مصر للكرة الطائرة، بعد فوزه على الأهلي في المباراة الحاسمة بالدور النهائي التي أقيمت بصالة اتحاد الشرطة، أمس الأحد.

وخرج بعدها أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك والمشرف العام على ألعاب الصالات في النادي الأبيض، ليُدلي بتصريحات تؤكد أن الفوز بالبطولات في هذه الرياضات ليس مهمته، وإنما دوره فقط تهيئة الظروف للأجهزة الفنية واللاعبين.

وقال أحمد مرتضى في تصريحات عبر قناة ناديه: "أرى أن الوصول للدور النهائي في كل الألعاب، والتتويج بـ8 بطولات في أقل من عام قمة النجاح".

وأضاف: "إذا كان شرط نجاح المسؤول عن ألعاب الصالات التتويج بالبطولات لرحل مجلس إدارة الأهلي، لأنه لم يحصل على أي شيء في العامين الماضيين، بينما حصدنا نحن كل البطولات".

وعند البحث والتدقيق ومراجعة البطولات التي حصدها فريقي الأهلي والزمالك في جميع الألعاب خلال هذا العام، شهد تفوق كبير للنادي الأحمر من حيث البطولات على غريمه التقليدي.

ومع مراجعة البطولات التي حصدها الفريقين في تلك الفترة التي تحدث عنها أحمد مرتضى المشرف العام على ألعاب الصالات في الزمالك، لم يتوج الفريق الأبيض بـ8 بطولات في جميع الألعاب، سواء كانت في ألعاب الصالات فقط أو حتى عند إضافة البطولات التي حصدها الفريق الأبيض في كرة القدم.

ولم يحصل الزمالك سوى على بطولة وحيدة في كرة اليد، عندما توج رجال اليد بالنادي الأبيض على بطولة السوبر فقط، بينما حصد رجال الأهلي بطولتي الدوري وكأس مصر، كما حصدت سيدات الفريق الأحمر بطولتي الدوري وكأس مصر.

وفشل فريقا الرجال والسيدات بنادي الزمالك في تحقيق أي بطولة في لعبة كرة السلة، حيث سيطر الفريق الأحمر على جميع البطولات، عندما فاز فريق الرجال ببطولتي دوري المرتبط وكأس مصر، بينما حصد فريق السيدات دوري المرتبط وكأس مصر والسوبر.

وفي الكرة الطائرة، تفوق الأهلي على الزمالك في إجمالي البطولات هذا العام، حيث لم يظفر الفريق الأبيض سوى ببطولتي الدوري والكأس للرجال، بينما حصد فريق رجال الأهلي للكرة الطائرة البطولة العربية والسوبر المصري، وتفوقت سيدات طائرة الأهلي بعد تتويجهن ببطولتي الدوري وكأس السوبر المصري.

وعند تجميع هذه البطولات، فإن هناك اكتساح واضح من النادي الأهلي مقارنة بغريمه الزمالك في عدد بطولات ألعاب الصالات خلال هذا العام، حيث حصد الفريق الأحمر 13 بطولة، بينما فاز الفريق الأبيض بـ 3 بطولات فقط.

وإذا أضفنا بطولتي الدوري المصري وكأس مصر لفريق الزمالك لكرة القدم، فإن عدد بطولات الفريق الأبيض في عام سيصل إلى 5 بطولات وليس 8 بطولات كما ذكر أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك والمشرف العام على ألعاب الصالات في النادي الأبيض.

حصاد ألعاب الصالات رجال وسيدات في مصر هذا الموسم حتى الآن:

كرة اليد رجال:

الأهلي بطل الدوري.

الأهلي بطل كأس مصر.

الزمالك بطل السوبر.

كرة اليد سيدات:

الأهلي بطل الدوري.

الأهلي بطل كأس مصر.

كرة السلة رجال:

الأهلي بطل دوري المرتبط.

الأهلي بطل كأس مصر.

كرة السلة سيدات:

الأهلي بطل السوبر.

الأهلي بطل المرتبط.

الأهلي بطل كأس مصر.

كرة الطائرة رجال:

الزمالك بطل الدوري.

الزمالك بطل كأس مصر.

الأهلي بطل البطولة العربية.

الأهلي بطل السوبر المصري.

كرة الطائرة سيدات:

الأهلي بطل الدوري.

الأهلي بطل كأس السوبر المصري.

الإجمالي:

الأهلي 13 بطولة.

الزمالك 3 بطولات.

فيديو قد يعجبك: