الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

خليفة فيريرا.. البروفيسور بطل هندوراس القومي الذي توج بـ"كوبا ليبرتادوريس"

09:53 م الجمعة 07 أبريل 2023

رينالدو رويدا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يسعى نادي الزمالك للتعاقد مع مدير فني جديد خلفًا للبرتغالي جوسفالدو فيريرا الذي رحل من منصبه لسوء النتائج.

وكان الزمالك قد توصل إلى اتفاق مع الألماني هايكو هيرليتش ووصل المدرب الألماني إلى القاهرة ولكن المفاوضات فشلت بين الجانبين لبنود التعاقد.

وظهر اسم الكولومبي رينالدو رويدا أحد الاسم المشهور في أمريكا الجنوبية كبديل محتمل لجسفالدو فيريرا ، فمن هو المرشح الجديد لتدريب الزمالك؟

يعد المدرب صاحب الـ 65 عامًا الذي لا يرتبط حاليًا بالتدريب أحد ألمع الأسماء التدريبية في قارته ويتمتع المخضرم رينالدو بسيرة ممتازة على صعيد الأندية والمنتخبات.

رينالدو رويدا أستاذ جامعي متخصص في اللياقة البدنية وحصل على الدكتوراه وقام بتدريس العديد من الدورات في المدرسة الوطنية الكولومبية للمدربين بالإضافة إلى ذلك فهو خبير في جميع قطاعات كرة القدم حيث عمل في منتخبات كولومبيا تحت 17 سنة وتحت 20 سنة وتحت 21 سنة وتحت 23 سنة ومنتخبات كولومبيا وهندوراس والإكوادور وتشيلي وأندية كورتولوا وديبورتيفو كالي وإنديبندينتي ميديلين وأتليتكو ​​ناسيونال الكولومبيين وفلامنجو البرازيلي.

بداية رويدا الحقيقية كانت مع منتخب هندوراس حيث قاده للتأهل إلى كأس العالم 2010 منهياً 28 عامًا من الفشل في التأهل ليحصل على جنسية البلاد تكريما له ثم قاد منتخب الإكوادور بعدها للتأهل إلى كأس العالم 2014 بعد أن تولي تدريبه بعد أن احتل المركز الأخير في مجموعته بكوبا أمريكا.

في موسم 2015-2016 كان أهم انجاز لرويدا بعد تدريبه لأتلتيكو ناسيونال الكولومبي وتوج معه بكأس ليبرتادوريس ودوري وكأس كولومبيا ثم كأس سوداميريكانا ليخوض بعدها رحلة إلى فلامينجو البرازيلي ومنتخب تشيلي وكولومبيا ، في مسيرة شهدت تتويجه بـ 6 بطولات والتأهل لكأس العالم مرتين بمنتخبين مختلفين .

ولعب رويدا طوال مشواره 381 مباراة ، فاز في 190 مباراة وتعادل في 93 وهزم في 98 وسجلت فرقه 601 هدف وقبلت 380.

ويشترك رينالدو رويدا مع هيرليتش في عدة عوامل أهمها عمل الثنائي مع الأعمار السنية الأقل وعدم تدريبهما في المنطقة العربية وأفريقيا ولكن الكولومبي يتفوق في الخبرة الكبيرة التي حصل عليها والبطولات التي توج بها.

وأعلنت قناة الزمالك أول أمس الأربعاء أن المدير الفني الجديد للزمالك يملك سيرة ذاتية مميزة وأن الاتفاق جاري معه لتولي قيادة الفريق.

فيديو قد يعجبك: