دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مشوار الرجاء بمجموعات أفريقيا في الألفية الجديدة قبل مواجهة الأهلي

11:46 م الخميس 06 أبريل 2023

جانب من مباراة الأهلي والرجاء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مشوار تاريخي خاضه فريق الرجاء المغربي في النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أفريقيا ليتأهل كأول مجموعته برصيد 16 نقطة لأول مرة منذ الألفية الجديدة.

وكانت قرعة ربع نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا لنسخة الموسم الحالي "2022-2023" قد أسفرت عن مواجهة قوية بين النادي الأهلي والرجاء المغربي.

ويشارك النادي الأهلي في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بعدما صعد لهذا الدور في المركز الثاني بالمجموعة الثانية خلف ماميلودي صنداونز الجنوب إفريقي.

بينما تأهل الرجاء المغربي إلى هذا الدور عقب تصدره للمجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة.

ومن المقرر أن يواجه الفائز من شبيبة القبائل والترجي مع الفائز من الأهلي والرجاء المغربي في دور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

ويلتقي الفائز من سيمبا التنزاني والوداد المغربي مع الفائز من شباب بلوزداد وصنداونز في نصف النهائي الآخر لدوري الأبطال.

الرجاء وقع في المجموعة الثالثة رفقة كل من، سيمبا التنزازي، حوريا كوناكري، وفايبرز، والتقى الرجاء في الجولة الأولى مع فريق فايبرز وحقق فوزا كبيرا بنتيجة 5-0.

ومن ثم لعب الرجاء مع سيمبا بنتيجة 3-0، بالجولة الثانية، قبل أن يستضيف فريق حوريا كوناكري ويحقق الفوز عليه بنتيجة 2-0، وفي الجولة الرابعة حقق الرجاء الفوز على حوريا كوناكري بنتيجة 3-1.

وتعادل الرجاء مع فايبرز خارج ملعبه بنتيجة 1-1 بالجولة الخامسة، قبل أن يختتم دور المجموعات بالفوز على سيبما بنتيجة 3-1.

تاريخ الأهلي والرجاء

وبالنظر إلى تاريخ المباريات بين الأهلي والرجاء، سنجد أن الفريقين التقيا في 9 مباريات بدوري أبطال أفريقيا والسوبر الإفريقي، حقق الفريق الأحمر الفوز في 3 مباريات، وتعادل في 4 لقاءات، وخسر في مباراتين، وسجل الأهلي 17 هدفا، واستقبلت شباكه 16 هدفا.

وحقق لاعبي الرجاء في النسخة الحالية من بطولة دوري الأبطال أفضل انطلاقة لم تحدث من الألفية الجديدة، حيث تأهل لأول مرة على رأس المجموعة برصيد 16 نقطة.

مشوار تاريخي للرجاء قبل مواجهة الأهلي بربع نهائي الأبطال

بدأ الرجاء المغربي مشواره في بطولة دوري أبطال أفريقيا بالألفية الجديدة، في نسخة 2002، واحتل فيها المركز الأول بالمجموعة الأولى برصيد 13 نقطة.

وفي نسخة 2005 وقع الرجاء في مجموعة واحدة مع الأهلي، واحتل بطل المغرب المركز الثاني برصيد 8 نقاط، وتأهل الأهلي متصدر المجموعة.

قبل أن يحتل فريق الرجاء المركز الأخير برصيد 3 نقاط في نسخة 2011، وودع البطولة من دور المجموعات.

وعاد الرجاء من جديد لدور المجموعات في عام 2011، وتواجد في المركز الثاني برصيد 11 نقطة بالمجموعة الرابعة، وهو نفس رصيد الترجي الذي تأهل كأول المجموعة بفارق الأهداف.

الرجاء احتل في النسخة الماضية من دور مجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا، المركز الأول برصيد 15 نقطة، بعدما تواجد بالمجموعة الثانية.

وبعيدا عن دوري الأبطال، فهناك إحصائية عظيمة للاعبي الرجاء، حيث أحرز لاعبوه 33 هدفا واستقبلت شباكهم 13 هدفا، منذ بداية عام 2023.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان