الدوري المصري
المصري

المصري

- -
15:00
الداخلية

الداخلية

الدوري المصري
المقاولون العرب

المقاولون العرب

- -
18:00
سموحة

سموحة

الدوري الإنجليزي
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

- -
15:00
أرسنال

أرسنال

الدوري الإنجليزي
نوتينجهام فورست

نوتينجهام فورست

- -
17:30
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الكونفيدرالية الإفريقية
دريمز

دريمز

- -
18:00
الزمالك

الزمالك

الكونفيدرالية الإفريقية
نهضة بركان

نهضة بركان

- -
21:00
اتحاد العاصمة

اتحاد العاصمة

جميع المباريات

إعلان

للمرة الثانية في 84 يوم.. بيراميدز يهدد باستثماراته في مصر

10:59 م الخميس 06 أبريل 2023

بيراميدز

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

صعد رجل الأعمال الإماراتي سالم الشامي أزمة حكام مباراة نهائي الكأس أمام الأهلي ليعلن إيقافه استثماراته في مصر وعقد جلسة مع نهاية الموسم الجاري للنظر في مستقبل النادي.

وأعلن اتحاد الكرة اليوم الخميس موافقته على طلب البرتغالي فيتور بيريرا رئيس لجنة الحكام بإسناد مباراة نهائي الكأس لطاقم حكام مصري.

وطلب بيراميدز في وقت سابق إسناد المباراة إلى طاقم تحكيم أجنبي واستعداده لتحمله التكاليف المادية لاستقدامه ليرفض رئيس لجنة الحكام ويطلب منح الفرص للحكام المصريين من أجل إعدادهم بمثل هذه المباريات.

وقرر مجلس إدارة نادي بيراميدز ومالكوه عقب بيان اتحاد الكرة إيقاف الاستثمارات في نادي بيراميدز والمشاريع الاجتماعية والمدينة الرياضية بسبب غياب مبدأ العدالة على حد قوله.

ولم يكن تهديد إدارة بيراميدز الجديدة هو الأول من نوعه بل سبقه تهديد مشابه في يناير الماضي .

هدد سالم الشامسي، مالك نادي بيراميدز في الـ 13 من يناير الماضي بسحب استثماراته في مصر بسبب ما أسماه "الظلم الفادح" الذي يتعرض له النادي من جانب اتحاد الكرة ورابطة الأندية المحترفة.

واشتكى الشامسي في بيانه من لعب 6 مباريات عند الساعة 02:45 عصرًا، على عكس الفرق الأخرى التي تنافس على لقب الدوري.

كذلك استغرب مالك بيراميدز تغيير موعد مباراة فريقه ضد فيوتشر لتقام عند الساعة 07:00 مساء الأربعاء، في نفس توقيت مباراة الزمالك والاتحاد السكندري ضمن الجولة ذاتها.

وأشار الشامسي إلى أن الحكم محمد معروف أدار 3 مباريات لبيراميدز ضد فيوتشر في الدوري رغم اعتراض النادي على تعيينه، ما يثير التساؤلات، لاسيما أنه ارتكب عددًا من الأخطاء خلال المباراة، حسب البيان.

وتحدث الشامسي في بيانه عن مشاركة بيراميدز في كأس الكونفدرالية الأفريقية لهذا الموسم، رغم إنهائه الموسم الماضي من الدوري في المركز الثاني، بعد أن اعتمد اتحاد الكرة على نتائج الدور الأول لتحديد المتأهلين للبطولات القارية.

وأصدرت رابطة الأندية المحترفة المصرية برئاسة أحمد دياب، بيانًا رسميًا للرد على البيان الذي أصدر من جانب نادي بيراميدز.

وقالت رابطة الأندية إن بيراميدز خاض 5 مباريات في الساعة 02:45 عصرًا وليس 6 مباريات كما تضمن تقريره متهمة بغرض ما جاء وراء البيان، أصاب مصدره بغمامه حالت دون مراجعة وقراءة بياناته بشكل دقيق، ولكنه لا يدرك مدى فداحة ما ينقله من معلومات خاطئة يضلل بها ملاك النادي.

وأضافت الرابطة أن بيراميدز في أربع مباريات وتعادل في الخامسة في الجولات التي لعبها عصرًا وهو ما ينفي أى أضرار وقعت على النادي.

ونفت الرابطة حرمان بيراميدز من المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا، مؤكدة أن معايير الاختيار كانت معلنة أمام الجميع قبل تحديد مراكز ترتيب الدوري الممتاز وتم تطبيقها، ومع ذلك لجأ بيراميدز إلى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، الذي أقر ما جاء في الاختيارات واستمر النادي في المسالك القانونية المشروعة بتحريك دعوى إلى المحكمة الرياضية الدولية، ينتظر الجميع ما سوف تسفر عنه.

ودعت الرابطة ملاك نادي بيراميدز لجلسة لبحث ما ورد بشأن الشكاوي وطرق التغلب عليها ومعالجتها مؤكدة على ثقتها في تفهم ملاك بيراميدز لما يدور على أرض الواقع من سعي وراء تصدير مشهد التعرض لظلم واضح ونسج مجموعة من المعلومات المغلوطة وتضخيمها على حد قول البيان.

فيديو قد يعجبك: