دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

الأهلي يحسم معركة كازابلانكا بالتعادل مع الرجاء ليتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا

09:33 م السبت 29 أبريل 2023

جانب من مباراة الرجاء والأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

حسم فريق الأهلي التأهل لدور نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد التعادل السلبي الذي حققه خارج الديار أمام الرجاء البيضاوي المغربي، في لقاء أقيم على ملعب "المركب الرياضي محمد الخامس" في إياب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا نسخة موسم 2022 - 2023.

وجاء تأهل فريق الأهلي لدور نصف النهائي بعدما فاز في لقاء الذهاب بنتيجة هدفين دون رد، ليستفيد الفريق الأحمر من نتيجة موقعة الذهاب، ويواصل مشواره القاري لينتظر المتأهل من اللقاء الثاني بين الترجي الرياضي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري.

وحجز فريق الأهلي البطاقة الثالثة لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد تأهل الوداد البيضاوي المغربي على حساب سيمبا التنزاني، وصنداونز بفوزه على شباب بلوزداد الجزائري.

ومن المقرر أن تقام مباراة الذهاب خارج مصر أحد يومي 12 أو 13 مايو المقبل، بينما سيكون الإياب أحد يومي 19 أو 20 من نفس الشهر في القاهرة.

تشكيل الرجاء: أنيس الزنيتي - عبد الإله مدكور - إسماعيل مقدم - مروان الهدهودي - محمود بنتايك - محمد المكعازي - روجي أهولو - محمد زريدة - يسري بوزوك - نوفل الزرهوني - حمزة خابا.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي - محمد هاني - رامي ربيعة - محمد عبد المنعم - ياسر إبراهيم - حمدي فتحي - أليو ديانج - مروان عطية - حسين الشحات - بيرسي تاو - محمود عبد المنعم "كهربا".

تفاصيل المباراة

حاول نوفل الزرهوني تسجيل هدفًا في الدقيقة السادسة لمصلحة الرجاء بتسديدة قوية خارج منطقة الجزاء بعد تنفيذه كرة حرة مباشرة ترتطم في دفاع الأهلي ثم يشتتها الفريق الأحمر خارج منطقة الجزاء.

وتألق محمد الشناوي في الدقيقة 28 بعدما حرم فريق الرجاء من الهدف الأول بعد تسديدة قوية من يسري بوزوك داخل منطقة الجزاء لتخرج الكرة لضربة ركنية.

وهدد لاعب وسط الرجاء محمد المكعازي مرمى فريق الأهلي في الدقيقة 40 من كرة رأسية تمر أعلى مرمى محمد الشناوي بقليل لتظل النتيجة سلبية.

واحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لصالح فريق الرجاء بعد عرقلة يسري بوزوك عن طريق أليو ديانج، ليعود حكم اللقاء لتقنية الفيديو ويقر بضربة الجزاء في الدقيقة 45.

وسدد يسري بوزوك الكرة في الدقيقة 45+3 إلا أن الكرة ترتطم في العارضة ثم يتدخل دفاع الأهلي ليشتت الكرة لتظل النتيجة سلبية وينتهي أحداث الشوط الأول بدون أهداف.

وفي الدقيقة 51 من زمن أحداث المباراة حاول حسين الشحات من تسديدة أن يسجل في مرمى الرجاء تمر الكرة بجوار القائم الأيمن.

في الدقيقة 66 حاول بيرسي تاو اللجوء لسلاح التسديد من خارج منطقة الجزاء أملاً في تسجيل هدف لقتل المباراة تمر كرة الجنوب أفريقي دون خطورة على مرمى فريق الرجاء.

محاولة خطيرة أهدرها حمزة خاما مهاجم فريق الرجاء بعد كرة عرضية في الدقيقة 75 تمر الكرة بجوار القائم لتظل النتيجة سلبية.

وحاول حمزة خابا من كرة خطيرة داخل منطقة الجزاء أن يسجل الهدف الأول لفريقه الرجاء في الدقيقة 90+ 1 يتألق خلالها الشناوي ثم تخرج الكرة لضربة ركنية.

فيديو قد يعجبك: