الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

2 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

0 1
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

الصفقة الذهبية.. ماذا قدم مروان عطية "عقل" الأهلي أمام الرجاء؟

12:29 ص الأحد 23 أبريل 2023

مروان عطية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

يسير مروان عطية صفقة الأهلي في فترة الانتقالات الشتوية بخطى ثابتة نحو الأفضل في مركزه بمصر هذا الموسم عطفًا على ما يقدمه من مستويات رائعة وضعته كأهم لاعب في وسط ملعب النادي الأحمر ورقم 1 على الرغم من انتقاله منذ أيام لبطل القرن الماضي.

وكسر عطية التاريخ السلبي لمستوى الصفقات التي يتصارع عليها الأهلي والزمالك ليقدم ابن كفر الدوار ونجم الاتحاد السابق صورة مغايرة تمامًا.

وحظي مروان بعد انضمامه للأهلي ومع طريقة اللعب الجديدة على ثقة مدربه السويسري مارسيل كولر وزملائه أيضًا ليستمر هذا الأمر أمام الرجاء.

وحقق الأهلي فوزًا غاليًا على الرجاء المغربي بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على ستاد القاهرة في ذهاب دور الـ 8 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

ولمس مروان الكرة أكثر من أى لاعب في صفوف فريقه والمنافس (99 مرة) بسبب أدوراه وقدرته على التمركز الجيد والظهور لزملائه ومساعدة في الصعود بالكرة أو تدويرها .

وجاءت دقة تمريرات مايسترو وسط الأهلي ممتاز (94%) حيث مرر بشكل صحيح 77 من أصل 82 تمريرة.

الدقة التي يمكلها مروان في التمريرات لا تقتصر فقط على التمريرات القصيرة بل هو بارع أيضًا في توزيع الكرت الطويلة وفعلها بشكل صحيح 7 مرات من أصل 9 تمريرات.

التوقيت في التدخل أثناء الصراع على الكرات هي ميزة أخرى يملكها صفقة الأهلي الجديد بقدرته على اتخاذ القرار في التوقيت المناسب بدون ارتكاب أخطاء والحصول على بطاقات وفي مباراة الرجاء فاز بـ 6 كرات في الصراعات الأرضية ومرة في الهواء فيما اعترض الكرة بشكل صحيح مرتين.

وعلى الصعيد الهجومي سدد مروان عطية مرة واحد بين القائمين والعارضية وتصدى لتسديدته حارس الرجاء أنس الزنيتي.

وارتكب مروان عطية خطأين فيما حصل على ثلاث أخطاء ليفرض نفسه واحد من نجوم اللقاء.

فيديو قد يعجبك: