الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

- -
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

بيان من وزارة الرياضة بشأن أزمة سباب الجماهير

02:20 ص الأحد 16 أبريل 2023

الدكتور أشرف صبحي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

دخلت وزارة الشباب والرياضة على خط أزمة سباب جماهير الأندية، بعد تحذيرات رابطة الأندية واتحاد الكرة في هذا الشأن.

وأصدرت الوزارة بيانًا عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، ذكرت فيه 3 نقاط رئيسية.

وجاء نص البيان على النحو التالي:

"في ضوء البيان السابق إصداره من الوزارة والخاص بوضع وكفالة كافة الضوابط الخاصة بضمان الحفاظ على استقرار وضبط منظومة كرة القدم المصرية، وحيث تسعى الوزارة بالتعاون والتنسيق مع مختلف الجهات المعنية لعودة الجماهير للمدرجات المصرية أخذًا بعين الاعتبار أن الجماهير دائمًا ما كانت وستظل حجر الزاوية أمام مختلف الانتصارات التي حققتها كرة القدم المصرية على مدار السنوات المتتالية، فإن الوزارة واضطلاعًا بدورها وحرصًا منها على استقرار تلك المنظومة وتهيئة الأجواء المناسبة والهادئة بما يساعد على النهوض بها على كافة المستويات سواء الأندية أو المنتخبات، تود التأكيد على أنه تم التنسيق رسميًا مع كل من الاتحاد المصري لكرة القدم ورابطة الأندية المحترفة لإعمال شؤونهما نحو:

أولًا: اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة تجاه أية تجاوزات تصدر عن الأفراد أو المؤسسات.

ثانيًا: تنفيذ العقوبات المتدرجة والمنصوص عليها بالقوانين واللوائح المنظمة لمختلف مسارات منظومة كرة القدم المصرية.

ثالثًا: التواصل المستمر مع جميع المعنيين للتوعية بشأن مخاطر الخروج على الأعراف والقوانين وعواقب ذلك حاضرًا ومستقبلًا.

علمًا بأن الوزارة تؤكد أنها حريصة على التواجد الجماهيري في المدرجات المصرية خاصة في ضوء الارتباطات القارية للأندية المصرية والمنتخبات ولما لذلك من أثر إيجابي كبير ولا يمكن تعويضه لمساندة ودعم ومؤازرة أنديتنا ومنتخباتنا للفوز بالمباريات وتحقيق الإنجازات التي تسعد جماهير كرة القدم المصرية".

وكانت جماهير الأهلي أطلقت سبابًا ضد محمود عبدالرازق "شيكابالا"، نجم الزمالك، في مباراة الفريق ضد فاركو التي أقيمت الجمعة في الدوري المصري الممتاز.

كما وجهت جماهير الإسماعيلي والاتحاد السكندري سبابًا جماعيًا في مباراتي إنبي وسموحة على الترتيب.

من جانبها، أعلنت رابطة الأندية تغريم كل نادٍ من الأندية الثلاثة 20 ألف جنيه، إضافة إلى إيقاف الجماهير التي حضرت تلك المباريات لمدة مباراتين قادمتين.

كما حذرت الرابطة من إيقاف أي أشخاص من جماهير الأندية حتى نهاية الموسم حال تم تكرار السباب الجماعي في المدرجات.

وصرح أحمد دياب، رئيس الرابطة، بأنه لن يتهاون في عقوبات الجماهير المخالفة، مشيرًا إلى أنه لن يسمح بإفساد حلم عودة الجماهير بالسعة الكاملة.

من جانبه، كشف إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، أنه قد تكون هناك عقوبات مالية أكبر على الأندية، كما أنه قد يتم تقليص أعداد الجماهير المسموح بها في الوقت الحالي.

فيديو قد يعجبك: