دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

"أنت رئيس جمهورية الكرة في الزمالك".. مرتضى يوجه عدة رسائل لأوسوريو

11:49 ص الجمعة 14 أبريل 2023

مرتضى منصور

كتب- لؤي محمد

وجه مرتضى منصور، رئيس الزمالك، عدة رسائل مهمة للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، مدرب الفريق الجديد، في أول لقاء بينهما.

وطالب مرتضى أوسوريو بإخراج أفضل ما عند لاعبي الزمالك خلال الفترة المقبلة، كما شدد على عدم تدخله في عمل المدربين.

ووصل أوسوريو إلى القاهرة أول أمس الأربعاء، لخلافة البرتغالي جيسفالدو فيريرا في تدريب الزمالك، بعد أن تولى أحمد عبدالمقصود ومدحت عبدالهادي مهمة قيادة الفريق بشكل مؤقت.

وزار أوسوريو مقر القلعة البيضاء لأول مرة أمس الخميس، والتقى مرتضى منصور في مكتبه.

كما حضر أوسوريو مباراة الزمالك ضد حرس الحدود، التي انتهت بفوز الفريق الأبيض بثلاثية نظيفة على ستاد الكلية الحربية ضمن الجولة 25 من الدوري المصري الممتاز.

ومن المتوقع أن يقود أوسوريو الزمالك لأول مرة في مباراة المقاولون العرب يوم الإثنين المقبل ضمن الجولة 26.

وقال مرتضى منصور في لقائه الأول مع أوسوريو، "أرحب بالمدرب الكولومبي في الزمالك، هو مدرب على أعلى مستوى، لديه سمعة كبيرة، وسيأتي معه مساعد إسباني، يصل خلال يومين أو 3 على الأكثر".

وأضاف مرتضى، في اللقاء الذي أذاعته قناة الزمالك في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة "أتمنى لأوسوريو التوفيق، رغم أني لدي تشاؤم من يوم 13، أول يوم له في النادي".

ورغم ذلك تابع مرتضى "أوسوريو "وش السعد" على الزمالك، عقب توقيع العقود معه فزنا على البنك الأهلي، وفي أول يوم له بالنادي تغلبنا على حرس الحدود".

وأكمل رئيس الزمالك "لدينا أفضل لاعبين في مصر، لكنهم مثل الألماظ الذي يغطيه الغبار، والمدرب الجيد هو من ينفض الغبار ليُظهر هذا الألماظ".

وأوضح مرتضى المدرب الجيد هو من يُشرك اللاعبين في مراكزهم بالملعب"، لكنه عاد وقال "المدرب الجيد هو من يكتشف أماكن جديدة للاعبيه لم يكونوا قد لعبوا فيها من قبل".

وواصل مرتضى تصريحاته بالتأكيد على أن "المطلوب من مجلس إدارة النادي توفير الدعم الكامل لأوسوريو وجهازه المعاون، ودفع مستحقات اللاعبين أولًا بأول".

وتابع "لا أحب التدخل في عمل المدير الفني، لم أطلب أبدًا من مدرب إشراك لاعب أو استبعاد آخر، بدليل أني لم أجلس مع جيسفالدو فيريرا رغم أنه أجرى تغييرات غريبة على التشكيل أدت لخسارتنا عدة بطولات، وأنهينا علاقتنا معه باحترام".

وزاد مرتضى مشددًا "أوسوريو هو رئيس جمهورية الكرة في الزمالك".

واستطرد رئيس القلعة البيضاء "لا أحد يمكنه التدخل في عمل أوسوريو، ويمكن أن نتعاقد مع خبير تغذية أو محلل أداء، لو أراد "لبن العصفور" سنوفره".

وأكمل "أوسوريو سيعمل بكل أريحية، وأمير مرتضى سيكون حلقة الوصل بين المدرب ومجلس إدارة الزمالك".

ثم اختتم مرتضى تصريحاته بالقول "لدينا جماهير بالملايين، جماهير الزمالك هي الأكبر في أفريقيا والوطن العربي، هناك بلدان تصل فيها نسبة جماهير الفريق 90%، كل هذه الجماهير تريد أن تفرح".

فيديو قد يعجبك: