دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

دولاب بيراميدز يظل فارغا.. الأهلي يحصد كأس مصر بعد 120 دقيقة ماراثونية

08:35 م الإثنين 10 أبريل 2023

الأهلي وبيراميدز

كتب: أحمد عمارة

توج النادي الأهلي، مساء اليوم الإثنين، بكأس مصر 2021-2022، بعدما قلب الطاولة على بيراميدز من التأخر (1-0) إلى الفوز بهدفين مقابل هدف وحيد، في مباراة امتدت بينهما على ملعب استاد القاهرة إلى 120 دقيقة.

الأهلي وبيراميدز لم يسبق لهما أن التقيا أبدًا في نهائي كأس مصر.

وعزز الأهلي، رقمه القياسي بشأن عدد مرات التتويج بكأس مصر، ليحصد اللقب رقم 38 على حساب بيراميدز الذي ظل دولاب بطولاته فارغًا بعد عدد من المحاولات، بدأت مع تغيير اسمه في 2018.

وتأهل الأهلي لمواجهة الزمالك في نهائي كأس السوبر المصري، 5 مايو المقبل.

تفاصيل نهائي كأس مصر بين الأهلي وبيراميدز

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي، محمد هاني، رامي ربيعة، محمد عبد المنعم، علي معلول، مروان عطية، حمدي فتحي، عمرو السولية، بيرسي تاو، حسين الشحات، محمود عبد المنعم كهربا

تشكيل بيراميدز: أحمد الشناوي، محمد الشيبي، أسامة جلال، أحمد سامي، محمد حمدي، بلاتي توريه، وليد الكرتي، عبد الله السعيد، أحمد توفيق، رمضان صبحي، إبراهيم عادل

وفي لقطة طريفة، اضطر الحكم أمين عمر إلى إيقاف المباراة بسبب تمزق قميص محمد هاني بعد تدخل من رمضان صبحي في الدقيقة 3.

ولم يجد هاني قميصًا احتياطيًا له في مقاعد بدلاء الأهلي، ليلجأ إلى استخدام شريط لاصق حتى يعيد القميص إلى وضعه الطبيعي، قبل أن يحصل على قميص جديد.

وعاد أمين عمر إلى استكمال مجريات نهائي كأس مصر في الدقيقة 5.

وأطلق عبد الله السعيد في الدقيقة 11، أول تسديدة من بيراميدز على مرمى الأهلي، لكن تصويبته الأرضية ابتعدت تمامًا عن مرمى محمد الشناوي.

وسيطرت مرحلة جس النبض تمامًا على الدقائق الـ15 الأولى من نهائي الأهلي وبيراميدز، مع بحث كل منهما عن السيطرة على خط الوسط، وفق تعليمات كولر وباتشيكو.

ومن مخالفة مباشرة في الدقيقة 18، صوب علي معلول تسديدة مقوسة لم تعرف طريقها إلى شباك بيراميدز.

وسقط رامي ربيعة أرضًا بعد احتكاك مع رمضان صبحي في الدقيقة 19، ليتدخل الجهاز الطبي في الأهلي، قبل أن يضطر كولر إلى استبداله في الدقيقة 23، بالمدافع ياسر إبراهيم.

ولم تعرف القمة أي فرص خطيرة حتى الدقيقة 28، عندما أرسل الشحات عرضية رائعة، حولها كهربا برأسه، بعيدًا عن مرمى بيراميدز.

واحتسب أمين عمر ركلة جزاء لصالح الأهلي في الدقيقة 38، قبل إلغائها بعد العودة إلى تقنية الفيديو، حيث تبين أن الكرة لم تلمس يد المدافع أسامة جلال.

وبعد سلسلة من التمريرات القصيرة بين الشحات ومعلول، مرر التونسي كرة على طبق من ذهب لكهربا، الذي سدد تصويبة غير متقنة، ابتعدت عن القائمين والعارضة في الدقيقة 42.

واقتحم هاني، منطقة جزاء بيراميدز، لكنه أرسل عرضية سهلة في يد الشناوي، بدلًا من تمريرها إلى أحد المتمركزين جيدًا من زملائه في الأهلي.

وبعد 5 دقائق إضافية احتسبها أمين عمر، ارتضى الأهلي وبيراميدز الخروج بالشوط الأول سلبيًا دون أهداف.

ومع نهاية الشوط الأول، اضطر عبد الله السعيد إلى مغادرة ملعب استاد القاهرة على نقالة طبية، بعد سقوطه إثر احتكاك شرعي مع مروان عطية.

وأشرك المدرب جايمي باتشيكو مع بداية الشوط الثاني، إسلام عيسى بدلًا من المصاب عبد الله السعيد.

وأظهر بيراميدز أفضلية نسبية على الأهلي في أول 15 دقيقة من الشوط الثاني، دون تشكيل أي خطورة حقيقية، فيما لجأ كولر إلى استبدال السولية، بأفشة في الدقيقة 58.

استبدال السولية جاء بسبب الإصابة، حيث اشتكى متوسط ميدان الأهلي من آلام في عضلة الفخذ.

وفي الدقيقة 64، غادر أسامة جلال مباراة الأهلي وبيراميدز، بسبب الإصابة بعد احتكاك مع أفشة، ليضطر باتشيكو إلى إشراك كريم حافظ بدلًا منه.

وسجل بيراميدز، هدفًا في الدقيقة 71 عن طريق رأسية من المغربي وليد الكرتي، بعد خطأ من محمد الشناوي، الذي ظل ساكنًا في أثناء ارتداد الكرة من عارضة الأهلي بعد رأسية أولى من أحمد سامي.

ولم يتأخر الأهلي عن إدراك هدف التعادل في الدقيقة 74 عن طريق محمود كهربا الذي استغل رأسية ياسر إبراهيم، وسط خروج خاطئ من أحمد الشناوي.

وفي الدقيقة 79، أهدر بيراميدز فرصة من 3 أرواح، بعدما برع دفاع الأهلي في إنقاذ مرمى الشناوي.

سلسلة من التمريرات في الدقيقة 81، ساهمت في وصول الكرة على طبق من فضة إلى حسين الشحات الذي صوب تسديدة عشوائية، لم ترتق إلى تشكيل خطورة على مرمى بيراميدز.

ولجأ الأهلي وبيراميدز بعد تعادل استمر 90 دقيقة، إلى شوطين إضافيين، من أجل حسم بطل كأس مصر.

وفي الدقيقة 105، أرسل حسين الشحات، عرضية رائعة على رأس حمدي فتحي الذي حولها إلى هدف ثانٍ في شباك بيراميدز، ليتقدم الأهلي (2-1).

وحاول بيراميدز في الدقيقة 109، تعديل الكفة عن طريق رمضان صبحي، لكن إنقاذ محمد الشناوي ثم براعة حسين الشحات في إبعاد الكرة عن خط مرمى الأهلي، أبقى النتيجة على حالها.

وتحصل عبد المنعم على بطاقة حمراء في الدقيقة 116، بعدما اعتدى على التونسي فخر الدين بن يوسف، حيث استدعى حكم تقنية الفيديو، أمين عمر، لمراجعة اللقطة.

فيديو قد يعجبك: