دوري أبطال إفريقيا
بيراميدز

بيراميدز

- -
18:00
الجيش الرواندي

الجيش الرواندي

دوري أبطال إفريقيا
الأهلي

الأهلي

- -
19:00
سان جورج

سان جورج

الدوري الإسباني
برشلونة

برشلونة

- -
22:00
اشبيلية

اشبيلية

الدوري السعودي
الفيحاء

الفيحاء

- -
18:00
الاتحاد

الاتحاد

الدوري السعودي
الطــائي

الطــائي

- -
18:00
النصر

النصر

الدوري السعودي
الهلال

الهلال

- -
21:00
الشباب

الشباب

جميع المباريات

إعلان

كيف يفكر فيتوريا لمباراة مصر ومالاوي؟

11:59 م الخميس 23 مارس 2023

روي فيتوريا

يدخل منتخبنا الوطني مساء الغد الجمعة، مباراة مهمة أمام نظيره منتخب مالاوي، في التاسعة مساء، ضمن مباريات تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 على ملعب الدفاع الجوي بحضور 20 ألف مشجع.

وكان مقررا أن تقام هذه المباراة على استاد القاهرة الدولي، قبل أن يقدم الاتحاد المصري لكرة القدم طلبا لنقلها إلى الدفاع الجوي بسبب الإصلاحات التي يشهدها ملعب استاد القاهرة في الوقت الحالي.

ويتطلع منتخبنا الوطني لتحقيق الفوز في هذه المباراة من أجل الوصول للنقطة السادسة وذلك بعدما خاض أول جولتين أمام غينيا وإثيوبيا، حيث حقق الفوز أمام غينيا بهدف دون رد، وتلقى هزيمة من إثيوبيا بهدفين دون رد، ليتساوى مع باقي منافسيه في المجموعة الرابعة (مالاوي وإثيوبيا وغينيا).

ويحل منتخب مصر ضيفا على مالاوي في الجولة الرابعة يوم 28 مارس الحالي، ليتحدد شكل المجموعة بنسبة كبيرة.

ورغم صعوبة المباريات في شهر رمضان المبارك، إلا أن هناك سؤالا ملحا على جماهير الكرة المصرية في الوقت الحالي، وهو كيف يفكر البرتغالي روي فيتوريا، مدرب الفراعنة قبل خوض المباراة المهمة أمام مالاوي.

منتخب مالاوي بدأ مشواره في تصفيات أمم أفريقيا 2023 بمواجهة نظيره منتخب إثيوبيا في الجولة الأولى وحقق الفوز بهدفين لهدف على أرضه ووسط جماهيره، في حين تلقى هزيمة خارج أرضه أمام غينيا بهدف دون رد.

أما منتخب مصر فحقق الفوز على غينيا في الجولة الأولى بهدف دون رد، ومن ثم تلقى هزيمة من إثيوبيا بهدفين دون رد، في فترة كتبت نهاية مشوار المدير الفني السابق للفرعنة إيهاب جلال.

منتخب مالاوي دائما ما يدخل المباراة بتشكيل مكون من 4-3-3، وهو ما حقق به الفوز في مباراة واحدة أمام منتخب إثيوبيا بنتيجة 2-1، عن طريق جابادينهو مهانجو الذي أحرز هدفان في الدقيقة 10 و34 من ركلتي جزاء.

هذا التشكيل هو الذي لعب به منتخب مالاوي أمام نظيره غينيا، ولكن مع ظروف المباراة والتي كادت أن تنتهي بالتعادل السلبي، تلقى منتخب مالاوي هزيمة قاتلة بعدما اعتمد الغيني نابي كيتا لاعب ليفربول، على مهاراته الفردية وتوغل لداخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وبالعودة للحديث عن منتخب مصر بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، سنجد أن هناك اختيارات عديدة قد يعتمد عليها في تشكيل مباراة مالاوي المهمة بالنسبة للفراعنة، حيث تضم قائمة منتخب مصر 24 لاعبا كالتالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي، أحمد الشناوي، محمد صبحي.

خط الدفاع: محمد هاني، هشام صلاح، محمد حمدي، أحمد فتوح، أحمد حجازي، علي جبر، محمد عبد المنعم، أسامة جلال.

خط الوسط: طارق حامد، إمام عاشور، محمود حمادة، مروان عطية، حمدي فتحي، أحمد سيد زيزو، مصطفى فتحي، أحمد عبد القادر.

خط الهجوم: مصطفى محمد، محمود كهربا، أحمد حسن كوكا، محمد صلاح، عمر مرموش.

ولكن بالحديث عن كيفية مواجهة مالاوي سنجد أنه من الأقرب أن يلعب فيتوريا بمحمد الشناوي، حارس الأهلي، بالإضافة إلى وجود الثنائي محمد عبد المنعم وأحمد حجازي، فضلا عن الاعتماد على الثنائي محمد هاني وأحمد فتوح.

وبعد التعاقد بشمل رسمي مع فيتوريا ووجدنا مركزا جديدا لأحمد السيد زيزو، لاعب الزمالك، حيث يخوض المباريات في مركز الوسط المتقدم عكس ما يبدؤه مع الفريق الأبيض حيث يتم الاعتماد عليه في مركز الجناح الأيمن.

بالإضافة إلى تواجد ثنائي الارتكاز طارق حامد ومحمود حمادة، وفي الأمام قد يبتكر فيتوريا طريقة معتادة بالاعتماد على الثنائي عمر مرموش لاعب فولفسبورج الألماني، بجانب محمد صلاح، لاعب ليفربول، وفي الوسط مصطفى محمد.

وشهدت التدريبات الختامية مساء اليوم الخميس، عددا من التعليمات من روي فيتوريا بأنه يسعى لتسجيل هدف مبكر من أجل إرباك حسابات منتخب مالاوي الذي يملك مجموعة مميزة من اللاعبين بالأخص جابادينهو مهانجو الذي يقدم أفضل مستوياته في الفترة الحالية مع أمازولو الجنوب أفريقي، حيث أحرز 6 أهداف هذا الموسم في كل المباريات.

سوق مصراوى

فيديو قد يعجبك:

محتوي مدفوع