دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

برنامج غذائي خاص للاعبي الأهلي قبل مواجهة القطن في دوري الأبطال

04:55 م الأربعاء 15 مارس 2023

مباراة الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أكد إيهاب علي، استشاري التغذية للفريق الأول للكرة بالنادي الأهلي، تجهيز برنامج غذائي خاص يتناسب مع نقص الأوكسجين في الكاميرون، أثناء وجود بعثة الفريق بمدينة جاروا الكاميروني لمواجهة فريق القطن.

بعثة الأهلي اتجهت إلى الكاميرون اليوم الأربعاء، استعدادا لمواجهة القطن الكاميروني، يوم الجمعة المقبلة، في الجولة الخامسة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

وقال إيهاب علي في تصريحات للموقع الرسمي للنادي الأهلي إن نقص الأوكسجين في الكاميرون سيتم تعويضه بالمحاليل الملحية وأغذية مضادة للأكسدة، والتي تحتوي على النترات وفيتامين سي، والتي تساعد على سرعة امتصاص الدم للأوكسجين مع مراعاة وقت المباراة، وخلال التدريبات التي سيتم خلالها عمل وقفة كل 12 دقيقة لتعويض الجسم بالماء والمحاليل".

وأشار استشاري التغذية إلى اصطحاب بعض الأغذية الضرورية من جنوب أفريقيا إلى الكاميرون لضمان التغذية السليمة خلال تواجد البعثة بمدينة جاروا.

كما شدد على تنفيذ البرنامج الغذائي الخاص لفترة الإقامة في جنوب أفريقيا والذي اشتمل على الفيتامينات والمعادن والأملاح، مع تناول بعض المعادن مثل الكالسيوم والصوديوم والبوتاسيوم لتعويض فقدها نتيجة درجة الحرارة العالية ونقص الأوكسجين.

جدير بالذكر أن الأهلي يحتل حاليا المركز الثالث في المجموعة الثانية بدوري الأبطال برصيد 4 نقاط، فيما يتذيل القطن جدول الترتيب بلا نقاط.

فيديو قد يعجبك: