دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

مساعد موسيماني يفتح النار على الأهلي بعد خماسية صنداونز

12:15 ص الأحد 12 مارس 2023

الأهلي القطن محمد هاني

كتب- لؤي محمد

انتقد الجنوب أفريقي كيفين جونسون، المدرب العام في الجهاز الفني الأسبق للأهلي مع مواطنه بيتسو موسيماني، أداء الفريق في مباراة ماميلودي صنداونز.

وخسر الأهلي على يد مضيفه صنداونز في بريتوريا عصر أمس السبت بنتيجة 2-5 ضمن الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثانية من دوري أبطال أفريقيا.

وهذه هي المرة الثانية التي تتلقى فيها شباك الأهلي 5 أهداف أمام صنداونز، بعد أن سبق للفريق الأحمر أن خسر بنتيجة 0-5 في 2019.

وقال جونسون، في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس"، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، "مباراة الأهلي وصنداونز كانت مثيرة، الفريق الأحمر دخل المباراة بصفته فريق كبير وبطل واعتقد أن كل شيء في يده، بينما استعد الفريق الجنوب أفريقي بطريقة مختلفة، مثل فكرة دخول الجماهير بالمجان".

وأضاف "هذا ليس الأهلي الذي اعتدت على مشاهدته، كان سلبيًا منذ بداية المباراة، لعب بـ5 مدافعين، وبدون جناحين".

وتابع المدرب الجنوب أفريقي "كل شيء في المباراة كان يصب في صالح صنداونز، حيث لعب مباراة مفتوحة، وخلق فرصًا كثيرة، بينما كانت خطوط الأهلي متباعدة".

وأكمل "الأهلي لم يحترم القدرات الفنية لصنداونز، حيث منحه مساحات واسعة وفرصة امتلاك الكرة لوقت طويل".

واستطرد جونسون "خط وسط الأهلي كان منفصلًا تمامًا عن المهاجمين والمدافعين، الفريق لم يكمل 5 تمريرات متتالية، لم يستطع صناعة الفرص أو تسجيل الأهداف، أرى أنه لم يدخل المباراة بعقلية جيدة".

وبسؤاله عن الفارق بين الأهلي تحت قيادة موسيماني، والفريق ذاته في مباراة صنداونز، استنكر غياب عدد من اللاعبين عن التشكيل الأساسي.

وتساءل "أين الشحات والسولية وأفشة، وأين ربيعة ومتولي وأيمن أشرف؟، هؤلاء اللاعبين لديهم خبرات كبيرة، كان يجب أن يكونوا موجودين في المباراة منذ البداية".

وعما إذا كان محمد الشناوي، حارس الأهلي، يتحمل مسؤولية الخسارة، رد بقوله "لا يمكن أن نلوم الشناوي على ما حدث أمام صنداونز، هو حارس جيد جدًا، والفريق هو من خذله".

فيديو قد يعجبك: