دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

طبيب الأهلي يكشف مدى جاهزية السولية والشحات وفخري قبل مباراة صنداونز

01:27 م الجمعة 10 مارس 2023

السولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

كشف الدكتور أحمد أبوعبلة، طبيب الأهلي، أن عمرو السولية، لاعب وسط الفريق، ليس جاهزًا لمباراة ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي بنسبة 100%، مشيرًا إلى أن الجناح حسين الشحات تعرض لإصابتين في الفترة الأخيرة قبل أن يتعافى منهما.

ويستعد الأهلي لملاقاة مضيفه صنداونز في بريتوريا عصر غدٍ السبت ضمن الجولة الرابعة لحساب المجموعة الثانية من دوري أبطال أفريقيا.

وتعتبر مباراة صنداونز حاسمة لموقف الأهلي في المجموعة، إذ يحتل الفريق الأحمر المركز الثالث برصيد 4 نقاط، خلف منافسه الجنوب أفريقي، صاحب المركز الثاني، بفارق 3 نقاط.

ويتصدر المجموعة الهلال السوداني برصيد 9 نقاط من 4 مباريات، بينما تأكد خروج القطن الكاميروني بعدما فشل في حصد أي نقطة من مبارياته الأربع.

وعاد السولية للتدريبات الجماعية للأهلي في الأيام القليلة الماضية، بعد أن غاب عن الفريق منذ مباراة ريال مدريد في كأس العالم للأندية، فبراير الماضي.

وغاب لاعب الوسط الدولي صاحب الـ32 عامًا عن الأهلي في مباريات فلامنجو في كأس العالم للأندية، والهلال وصنداونز والقطن في دوري أبطال أفريقيا، وأسوان والداخلية والمقاولون العرب في الدوري المصري.

وقال أبوعبلة، في تصريحات لقناة ناديه أُذيعت في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة، "السولية عاد للتدريبات الجماعية، لكنه ليس جاهزًا بنسبة 100% لمباراة صنداونز".

وأضاف "السولية يظل تحت المراقبة الطبية، كذلك هو عائد من فترة غياب طويلة وبالتالي لا نعلم مدى الجاهزية الفنية، وهناك شكوك حول إمكانية مشاركته بصورة كاملة في مباراة السبت".

وشدد طبيب الأهلي على أن السولية سيكون جاهزًا بصورة كاملة قبل مباراة القطن في الكاميرون، المقرر لها الجمعة المقبل ضمن الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات.

وعن الشحات، أوضح أبوعبلة "اللاعب تعرض لإصابتين، الأولى في إصبع يده، والثانية في عضلة السمانة، وهو من اللاعبين الذين يضغطون للعودة إلى الملاعب في أسرع وقت ممكن".

وتابع "الشحات تعرض لكسر في إصبع اليد خلال مباراة أسوان، ثم أكمل المباراة بعد أن تأكدنا أن استمراره في الملعب لن يتسبب في أي مضاعفات، بعد الآشعة اتضح أن الكسر وصل إلى سطح مفصل العقلة الطرفية للإصبع".

وأكمل "الشحات رفض الخضوع لعملية جراحية في الإصبع، وفضل العودة سريعًا إلى الملعب، لكن عندما تعرض لإصابة بشد في السمانة، كان من الضروري أن يخضع لعملية، لكنه الآن بحالة جيدة".

الجناح صاحب الـ30 عامًا غاب عن الأهلي بسبب إصابة السمانة في مباريات القطن في دوري أبطال أفريقيا، والداخلية والمقاولون العرب في الدوري.

وعن محمد فخري، لاعب الأهلي، أوضح "اللاعب تعرض لالتهاب شديد في الجهاز التنفسي العلوي والحلق واللوزتين، خضع لفترة علاج لمدة أكثر من أسبوعين".

واختتم "هو الآن تعافى لكنه لم يعد للتدريبات بنسبة 100%، من المتوقع أن يشارك في التدريبات الجماعية بعد العودة من رحلة الكاميرون".

فيديو قد يعجبك: