دوري أبطال إفريقيا
سيمبا

سيمبا

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

الدوري الإسباني
قادش

قادش

- -
22:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
الاتحاد

الاتحاد

- -
21:00
الفيحاء

الفيحاء

الدوري السعودي
ضمك

ضمك

- -
21:00
الخليج

الخليج

جميع المباريات

إعلان

ملك ديربيات إنجلترا.. ما لا تعرفه عن أنتوني تايلور حكم مباراة الأهلي وسياتل ساوندرز

07:44 م الخميس 02 فبراير 2023

أنتوني تايلور

كتب-: سليمان غريب

يظهر الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور لأول مرة في بطولة كأس العالم للأندية 2022 والمقامة بالمغرب، عندما يُدير المباراة المرتقبة والحاسمة بين الأهلي وسياتل ساوندرز الأمريكي.

ويلعب الأهلي مع سياتل ساوندرز، يوم السبت المقبل، ضمن مباريات الدور ربع النهائي لمونديال الأندية 2022.

ويقود اللقاء طاقم تحكيم إنجليزي بقيادة أنتوني تايلور، ويعاونه جيري بيسويك، وآدم نون وسيكون الحكم الرابع الصيني ما نينج، ويدير تقنية الفيديو الحكم الفرنسي جيروم بريسارد، ويعاونه الإيطالي ماسيميليانو إيراتي.

أنتوني تايلور من أشهر الحكام في إنجلترا وأوروبا

ويعد تايلور - البالغ من العمر 44 عاما- أحد أشهر الحكام في الدوري الإنجليزي، بالإضافة إلى أوروبا أيضا.

وفي الموسم الحالي "2022-2023" أدار أنتوني تايلور الكثير من ديربيات وقمم إنجلترا الكروية وكان آخرها لقاء مانشستر يونايتد وأرسنال يوم 22 يناير والتي شهدت انتصار الجانرز بنتيجة 3-2.

إسناد تايلور لقمة أرسنال ويونايتد لاقى هجوم شديد من قبل جماهير الشياطين الحمر قبل المباراة بسبب عدم ثقتهم في قرارات الحكم الإنجليزي.

وتولى أنتوني تايلور إدارة العديد من المباريات الكبرى مثل توتنهام وتشيلسي (2-2)، ليفربول وإيفرتون (0-0)، أرسنال وتوتنهام (3-1)، ليفربول ومانشستر سيتي (1-0).

وفي منافسات دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم، تواجد الحكم الإنجليزي في قمة يوفنتوس وباريس سان جيرمان (1-2)، بايرن ميونيخ وبرشلونة (3-0).

ووفقا لموقع "ترانسفير ماركت" فإن أنتوني تايلور ظهر هذا الموسم حتى الآن في 22 مباراة، أشهر 89 بطاقة صفراء، وبطاقتين حمراوين.

انجلترا

تايلور مُنع من إدارة نهائي كأس العالم 2022

وفي بطولة كأس العالم 2022 بقطر، ظهر الحكم الإنجليزي في مباراتين بمرحلة دور المجموعات وهما، كوريا الجنوبية 3-2 غانا، كرواتيا وبلجيكا 0-0.

ونقلًا عن صحيفة "The Times" الإنجليزية فإن أنتوني تايلور لم يتمكن من إدارة أي مباراة للأرجنتين بمونديال قطر ومن بينها النهائي أمام فرنسا وذلك بسبب الصراعات الخاصة حول جزر فوكلاند.

وذكرت أن غضب الأرجنتين المستمر تجاه إنجلترا بسبب حرب فوكلاند عام 1982 قد أثر على هذا القرار.

وكان هناك مخاوف من أن تحدث أزمة في اختيار تايلور لإدارة نهائي كأس العالم بسبب حالة التوتر الموجودة بين الأرجنتين وإنجلترا.

كوريا

فيديو قد يعجبك: