الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

- -
16:00
إنبي

إنبي

الدوري المصري
بيراميدز

بيراميدز

- -
19:00
البنك الاهلي

البنك الاهلي

الدوري الإنجليزي
مانشستر يونايتد

مانشستر يونايتد

- -
21:00
شيفيلد يونايتد

شيفيلد يونايتد

الدوري الإنجليزي
كريستال بالاس

كريستال بالاس

- -
21:00
نيوكاسل

نيوكاسل

الدوري الإنجليزي
ايفرتون

ايفرتون

- -
21:00
ليفربول

ليفربول

الدوري الأفريقي لكرة السلة
سيتي أويلرز

سيتي أويلرز

- -
20:00
الأهلي

الأهلي

جميع المباريات

إعلان

3 جنسيات مطروحة.. اتحاد الكرة في طريق البحث عن خليفة كلاتنبرج

01:29 م الثلاثاء 14 فبراير 2023

جمال علام وكلاتنبرج - صورة أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-: سليمان غريب

في 25 يناير الماضي، خرج مجلس إدارة اتحاد الكرة في بيان رسمي يعلن فيه قبول استقالة الخبير التحكيمي الإنجليزي مارك كلاتنبرج بعد فترة من الجدل الذي أثير حول تدهور العلاقة بين الطرفين.

ورحل كلاتنبرج عن إدارة التحكيم المصري بعد عدة خلافات ويأتي في مقدمتها عدم التفرغ الكامل للخبير التحكيمي، فصرح محمد ابو الوفا عضو اتحاد الكرة عن ذلك الأمر، قائلًا: "كلاتنبرج لم يتدخل أحد في قراراته وهو المسؤول عن اختيارات الحكام في المباريات، ومجلس الإدارة لم يقم بتعيين أي حكم في أي مباراة وأقسم بالله العظيم هذا ما حدث".

وأضاف: "رحيل كلاتنبرج جاء لأنه كثير الغياب ولا يتواجد بصفة مستمرة ورأيناه غير متفرغ بالنسبة لعمله معنا".

وأكمل: "كان يتعامل معنا بتقنية الزوم وهو في اليونان ويتابع المباريات من الخارج واستمر ذلك لمدة شهر ونصف، وتحدثنا معه أنه يسافر كثيرا وهذا لا يناسبنا".

كما قرر كلاتنبرج -الذي استمر في منصبه ما يزيد عن 6 شهر- الرحيل بعد هجوم وانتقادات شديدة تعرض لها من قبل إعلامي ومسؤولي نادي الزمالك، ووصل الأمر إلى اتهامه بالمثلية الجنسية.

ووفقا لما نقلته الصحافة الإنجليزية عن كلاتنبرج، بأن الخبير التحكيمي لم يشعر بالأمان بسبب عدم دفاع اتحاد الكرة عنه أمام الاتهامات الكثيرة التي تعرض لها.

20 يوما مرت على بيان قبول استقالة كلاتنبرج

ورغم تأكيد اتحاد الكرة على سرعة التفاوض مع خبير تحكيمي آخر لخلافة كلاتنبرج إلا أنه مر 20 يوما ولم يعلن الجبلاية عن البديل حتى الآن.

ومثلما أكد مسؤولو الجبلاية في وقت سابق أن خليفة كلاتنبرج سيحمل الجنسية الأوروبية وليس عربي مثلما تردد من قبل.

ومن المعروف أن محمد فاروق نائب رئيس لجنة الحكام هو الذي يقوم في الوقت الحالي باختيار الحكام لإدارة المباريات، لحين قدوم رئيسا جديدا للجنة.

وكان أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة أكد على تمسكه بتجربة استقدام خبير أجنبي آخر لإدارة لجنة الحكام، وقال في تصريحات عبر قناة أون تايم سبورتس يوم 13 يناير الماضي: "متمسكون بالتجربة مع لجنة الحكام ونحتاج أن ينقل أحد الحكام خبراته الخارجية، ونرى أن يكون هناك حكم أوروبي على رأس منظومة التحكيم حتى نصل للأفضل".

3 جنسيات مرشحة لخلافة كلاتنبرج

وصرح إيهاب الكومي عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة في تصريحات عبر القناة الأولى، قائلًا: "هدفنا دائما تطوير التحكيم واكتشاف حكام صغار السن".

وأضاف: "درسنا أكثر من سيرة ذاتية لخبير تحكيمي أجنبي لإدارة التحكيم وتطويره في مصر ومن بينها إسباني وبرتغالي وسويسري، وسنعلن خلال أيام عن أحدهم كرئيسا للجنة الحكام".

فيديو قد يعجبك: