الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

فيريرا يعود.. الزمالك يستلهم التجربة الإيطالية في 8 أيام

07:19 م الأربعاء 01 فبراير 2023

جيسفالدو فيريرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب: أحمد إبراهيم عمارة

يبدو أن نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور، استنسخ تجربة إيطالية، من أجل إعادة المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا إلى قيادة الجهاز الفني في الفريق الأول لكرة القدم، فقط بعد 8 أيام من إعلان رحيله.

الزمالك لم يتمكن تحت قيادة المدير الفني جوسفالدو فيريرا من تحقيق أي فوز في يناير 2023، كما ودع منافسات كأس مصر.

وأشار مصدر خاص لـ"مصراوي"، صباح اليوم الأربعاء، أن المدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا أبدى الموافقة على العودة مجددًا إلى الزمالك، بعد مفاوضاته مع مرتضى منصور.

كيف عاد فيريرا إلى الزمالك بعد 8 أيام فقط؟ هذا ما نبحث عن إجابة وافية له خلال السطور التالية.

التسلسل الزمني.. 8 أيام تعيد فيريرا إلى الزمالك

- 24 يناير: مرتضى منصور يعلن إقالة جوسفالدو فيريرا من تدريب الزمالك، عقب الخسارة (2-1) على يد غزل المحلة، مع تعيين أسامة نبيه على رأس الجهاز الفني الجديد.

- 27 يناير: فيريرا يبعث عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، رسالة عاطفية إلى الزمالك، ودع خلالها المشجعين، موضحًا أن ذكراهم ستبقى في قلبه.

- 29 يناير: الزمالك يتفوق (2-1) على فيوتشر، في أولى مباريات أسامة نبيه الذي خرج في المؤتمر الصحفي، مقدمًا مبادرة لعودة فيريرا، قال خلالها: "البروف واحد فقط".

- 30 يناير: أعلن مرتضى منصور، طرح مبادرة أسامة نبيه على مجلس إدارة الزمالك، لمناقشة إمكانية إعادة فيريرا.

- 1 فبراير: اليوم الثامن، شهد تأكيد مصدر "يلا كورة"، اتفاق الزمالك مع فيريرا على إعادة العلاقة التعاقدية بينهما، فقط بعد يوم يزيد عن أسبوع من قطعها.

الزمالك يستنسخ التجربة الإيطالية مع فيريرا

العلاقة التي تجمع الزمالك بالمدرب البرتغالي جوسفالدو فيريرا، عاطفية جدًا، تتخطى العقود المبرمة بينهما، خاصة أن الجماهير تكن له مشاعر طيبة، في ظل الإنجازات التي تحققت تحت قيادته، سواء في الولاية الأولى أو الثانية.

عودة فيريرا إلى الزمالك بعد 8 أيام فقط، أدهشت قطاعًا واسعًا من الجماهير التي لم تعتد على تلك الفترات القصيرة بين الولايات، في كرة القدم، لكن الحقيقة أن يناير 2023، شهد عودة أكثر غرابة في إيطاليا.

في 15 يناير 2023، تلقى نادي ساليرنيتانا هزيمة ثقيلة على يد أتالانتا، بنتيجة (8-2) في مباراة جمعت بينهما ضمن الدوري الإيطالي، ما تسبب في إقالة المدرب دافيد نيكولا، صباح اليوم التالي، مباشرة.

يومان فقط، فترة قصيرة جدًا لكنها كانت كفيلة بإعادة نيكولا إلى تدريب ساليرنيتانا، بعد إقالته، إثر مكالمة هاتفية مع الرئيس دانيلو إيرفولينو، كان بها الكثير من العاطفة بين الطرفين.

وكتب نيكولا عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد عودته إلى ساليرنيتانا: "طلبت بشدة من الرئيس، إعادة النظر في إقالتي مع التعامل مع هذا الأمر من الناحية الإنسانية.. أردت بناء كرة قدم مختلفة، وأحب النادي بالفعل".

وأتم: "منحني الرئيس، الشغف، الشخصية، والرغبة في الوصول إلى أهداف مستحيلة.. يمكننا الآن القيام بأشياء غير عادية".

ساليرنيتانا بعد عودة دافيد نيكولا، خاض مباراتين فقط في الدوري الإيطالي، خسر خلالها (2-0) على يد نابولي ثم انتصر (2-1) على حساب ليتشي، ليستعيد توازنه المفقود في الكالتشيو الإيطالية.

فيديو قد يعجبك: