الدوري المصري
طلائع الجيش

طلائع الجيش

1 1
19:00
الإسماعيلي

الإسماعيلي

الدوري الإنجليزي
توتنهام هوتسبر

توتنهام هوتسبر

- -
22:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري الإسباني
أوساسونا

أوساسونا

0 0
20:30
مايوركا

مايوركا

الدوري الإسباني
ريال مدريد

ريال مدريد

- -
22:30
ألافيس

ألافيس

الدوري الإسباني
جيرونا

جيرونا

- -
23:00
فياريال

فياريال

جميع المباريات

إعلان

أزمة غرامة شيكابالا تضيق الخناق على الزمالك في 3 جبهات

02:00 م الخميس 07 ديسمبر 2023

شيكابالا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تعرض فريق الزمالك لأزمة قوية منذ الصيف الماضي بعد قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بحرمان القلعة البيضاء من القيد، بسبب عدم دفع غرامة اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا" لنادي سبورتنج لشبونة.

وكان النادي البرتغالي حصل على حكم من المحكمة الرياضية الدولية بأحقيته في الحصول على مقابل مادي يقدر بمليون ونصف دولار بسبب عدم نادي الزمالك قيمة انتقال محمود عبد الرازق "شيكابالا" لنادي سبورتنج.

الأزمة المالية الطاحنة داخل أروقة نادي الزمالك منعت الإدارة من دفع قيمة الغرامة، وهنا لجأ النادي العاصمي إلى أسلوب التفاوض مع النادي البرتغالي من أجل تقسيط المبلغ على 3 دفعات.

أزمة غرامة "شيكابالا" جعلت الزمالك يتواجد في موقف محرج، وهذا ما سوف يُسلط عليه "مصراوي" في السطور التالية:

- منع الصفقات

أدى قرار إيقاف القيد إلى منع نادي الزمالك من إبرام صفقات جديدة منذ الصيف الماضي، وهذا ما جعل الفريق يعاني على مستوى النتائج سواء على مستوى المحلي أو الأفريقي.

وفقد نادي الزمالك فرصة المشاركة في مسابقة دوري أبطال أفريقيا خلال النسخة الحالية، ليتواجد "الفارس الأبيض" في مسابقة الكونفدرالية الأفريقية.

وتعرض فريق الزمالك إلى نتائج سلبية مطلع الموسم الجاري لتقرر إدارة حسين لبيب توجيه الشكر للمدرب الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو وتعيين معتمد جمال على رأس الإدارة الفنية.

واستطاع معتمد جمال أن يقود الفريق إلى بلوغ نهائي كأس مصر نسخة موسم 2022 - 2023، بجانب الفوز على مودرن فيوتشر بنتيجة (2-0)، والفوز في أول جولتين من مرحلة المجموعات بالكونفدرالية أمام أبو سليم (1-0)، وسوار الغيني بنتيجة (4-0).

- استفادة الأهلي

لم يجد النادي الأهلي منافسًا شرسًا على ضم اللاعبين بعد قرار منع نادي الزمالك من إبرام صفقات جديدة وهنا ما جعل النادي الأحمر يستفيد من إيقاف القيد.

ولعل أبرز الأمثلة صراع ضم عمر كمال عبد الواحد لاعب فريق فيوتشر ومنتخب مصر، حيث سبق للاعب وأن وقّع لنادي الزمالك صيف 2021 إلا أن منع النادي من القيد بسبب حسام أشرف أدى إلى رحيل اللاعب لفريق فيوتشر في صفقة انتقال حر قادمًا من المصري البورسعيدي.

وعادت صفقة عمر كمال عبد الواحد تدور داخل أروقة نادي الزمالك مجددًا قبل فترة الانتقالات الشتوية إلا أن عدم توصل الإدارة لحل حول قرار منع النادي من القيد جعل اللاعب يقترب من التوقيع للغريم التقليدي النادي الأهلي.

وسبق وأن قدّم حسين لبيب بجانب مجلس إدارة نادي الزمالك وعدًا للجماهير وأعضاء الجمعية العمومية قبل الانتخابات الأخيرة بحل أزمة القيد من أجل إبرام صفقات جديدة في يناير المقبل.

- مستقبل غامض بشأن المدرب

حتى الآن لم يحسم نادي الزمالك ملف المدير الفني وهنا لعدة أسباب، وبحسب مصدر لـ"مصراوي"، فإن غرامة "شيكابالا" ستحستم مستقبل المدير الفني الأجنبي.

وقال المصدر، إن في حال موافقة سبورتنج لشبونة على تقسيط الغرامة هنا سيعني أن النادي سيضع ميزانية كبيرة بشأن المدرب، أما في حال حدوث العكس ورفض النادي البرتغالي سيتم وضع مبلغ مالي قليل للمدرب.

وصرّح مصدر بنادي الزمالك لـ"مصراوي"، أن أسماء المدربين الأربعة والمرشحين بالعمل في القلعة البيضاء، وهم: الألماني فوانكو فودا - الألماني شتيفان كونتس - الإيطالي ماسيمو كاريرا - التشيلي خوسيه لويس سييرا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان