الدوري الإماراتي
النصر الإماراتي

النصر الإماراتي

- -
20:00
حتا

حتا

الدوري الإماراتي
نادي الامارات

نادي الامارات

- -
20:00
بني ياس

بني ياس

جميع المباريات

إعلان

خبير لوائح: "حالة برونو سافيو تختلف عن كريستيانو رونالدو لهذا السبب" (خاص)

08:24 م السبت 07 يناير 2023

كتبت: رويدا أشرف:

وصف خالد الغندور لاعب الزمالك السابق والإعلامي بقناة النادي، مشاركة برونو سافيو مع الأهلي بأنها "باطلة"، وكشف تقديم الزمالك شكوى رسمية ضد النادي الأهلي، وذلك بمنشور عبر حسابه الخاص بموقع " فيسبوك" تعرض بسببه للسخرية والتهكم في التعليقات من قِبل المتابعين.

كتب خالد الغندور منشور عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي "فيسبوك"، يُشير لنية نادي الزمالك بتقديم شكوى ضد النادي الأهلي، بسبب اللاعب البرازيلي برونو سافيو، قائلًا: "نادي الزمالك وأمير مرتضى منصور والمحامي الخاص بالزمالك يتقدموا بشكوى رسمية ضد مشاركة برونو سافيو بعد انتقاله للدوري المصري وهو مطرود بسبب الاعتداء على الحكم".

كما قارن حالة برونو سافيو مع الأهلي بكريستيانو رونالدو مع النصر السعودي، كتب: "مشاركة سافيو مع الأهلي باطلة بسبب عدم إيقافه بعد طرده مع فريقه القديم، والطبيعي أن يتم إيقافه في الدوري المصري، هذا ما سيحدث مع رونالدو مع فريق النصر".

تواصل "مصراوي" مع خبير اللوائح محمد بيومي، لمعرفة مدى صحة ادعاءات واتهامات خالد الغندور للنادي الأهلي ولاعبه البرازيلي برونو سافيو.

قال بيومي: "أي عقوبة إيقاف تُوقع على لاعب، تتبعه أينما كان ويجب أن يُستنفذ، فمثلًا إذا تم إيقاف لاعب 4 مباريات ونفذ اللاعب إيقاف مباراتين مع فريقه، ومن ثم انتقل لفريق أخر، يجب عليه استكمال العقوبة بالإيقاف مباراتين أخرتين".

وتابع: "هناك فرق كبير جدًا بين حالة برونو سافيو وكريستيانو رونالدو، فسافيو قام بالتعدي على حكم مباراة بالدوري البوليفي، مما ترتب عليه إيقافه من الاتحاد البوليفي لكرة القدم، ولكن عندما انتقل اللاعب للنادي الأهلي بالدوري المصري، كان يجب على الاتحاد البوليفي لكرة القدم إخطار الاتحاد المصري لكرة القدم بعقوبة إيقاف اللاعب، لكي يخطر النادي الأهلي، وحينها يلتزم اللاعب والنادي بتنفيذ العقوبة، وهو مالم يحدث من قبل الاتحاد البوليفي، لذلك ليس على اللاعب والنادي الأهلي أي خطأ، ومشاركة برونو سافيو مع الفريق سليمة، لكن إذا تم إبلاغ الاتحاد المصري وقام بإخطار النادي الأهلي، والنادي قام بإشراك اللاعب، يخسر الأهلي المباراة بنتيجة 2/0 مالم تكن نتيجة المباراة أكثر من ذلك، لكن كريستيانو رونالدو تم إيقافه مباراتين من قبل الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، وتم إخطار الاتحاد السعودي لكرة القدم بعقوبة إيقاف اللاعب من الاتحاد الإنجليزي، وهو ماالتزم به فريق النصر السعودي".

وأضاف: "عقوبة اللاعب بالإيقاف يتم إخطار فريقه واتحاد الدوري المشارك به من خلال خطاب رسمي، ولا توضع عقوبة الإيقاف على شهادة الانتقال الدولية الخاصة باللاعب، وهي مايُطلق عليها لدينا " البطاقة الدولية للاعب".

واختتم بيومي تصريحاته: "لا يحق لنادي الزمالك تقديم شكوى رسمية، طالما لم يكن طرف في هذا النزاع، أي يشارك اللاعب في مباراة يكون طرفيها الأهلي والزمالك، وإذا ينوي الزمالك تقديم شكوى بسبب مشاركة اللاعب في مباراة السوبر التي جمعت الفريقين منذ فترة، لا يحق له ذلك أيضًا، فالاحتجاج يكون في خلال 48 ساعة من انتهاء المباراة، غير ذلك لا يُقبل".

وأشارت صحيفة "ذا صن" الإنجليزية إلى أن نادي النصر السعودي يريد من كريستيانو رونالدو أن يتغلب على إيقافه مباراتين، حتى يتمكن من الظهور لأول مرة مع الجانب السعودي في أول مباراة له،على الرغم من المخاطرة بمزيد من العقوبة.

وقع كريستيانو رونالدو لصالح النصر في صفقة مفاجئة ومدوية، بقيمة 173 مليون جنيه إسترليني سنويًا بعد مغادرته مانشستر يونايتد.

تم توقيع عقوبة الإيقاف على رونالدو مباراتين، وتغريمه من قِبل الاتحاد الإنجليزي في نوفمبر الماضي، بعد حادثة مع مشجع نادي إيفرتون المصاب بالتوحد في جوديسون بارك في أبريل.

حذرت شرطة ميرسيسايد رونالدو، الذي كان يسير في النفق، بعد أن دفع هاتف الصبي الصغير من يده بعد فوز إيفرتون على يونايتد 1-0.

أصدر رونالدو لاحقًا اعتذارًا عبر وسائل التواصل الاجتماعي عن "غضبه" وماحدث منه تجاه الطفل، وأصدر دعوة للمشجع ليكون ضيفه في مباراة في أولد ترافورد.

وكتب: "ليس من السهل أبدًا التعامل مع المشاعر في اللحظات الصعبة مثل تلك التي نواجهها، ومع ذلك، علينا دائمًا أن نتحلى بالاحترام والصبر وأن نكون قدوة لجميع الشباب الذين يحبون هذه اللعبة الجميلة".

فيديو قد يعجبك: