الدوري المصري
بلدية المحلة

بلدية المحلة

0 0
16:00
المقاولون العرب

المقاولون العرب

الدوري الإسباني
أتلتيك بلباو

أتلتيك بلباو

- -
21:00
غرناطه

غرناطه

الدوري السعودي
النصر

النصر

- -
17:00
الفيحاء

الفيحاء

جميع المباريات

إعلان

النجم الساحلي يكشف كواليس انتقال الضاوي إلى الأهلي

07:05 م الخميس 05 يناير 2023

محمد الضاوي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أعلن نادي النجم الساحلي التونسي عن الاتفاق مع الأهلي على انتقال محمد الضاوي "كريستو" إلى القلعة الحمراء في الميركاتو الشتوي الحالي، على أن تكون مستحقات قضية سليماني كوليبالي جزءا من الصفقة.

وعلم مراسل مصراوي قبل أيام أن قيمة انتقال الضاوي إلى الأهلي سيُخصم منها القيمة الإجمالية لمستحقات القلعة الحمراء لدى النجم الساحلي، الخاصة بانتقال الإيفواري سليماني كوليبالي إلى النجم.

ونشر النجم الساحلي بيانا رسميا قال فيه: "أفضت المفاوضات النهائية مع النادي الأهلي لانتداب اللاعب محمد الضاوي خلال فترة الانتقالات الجارية إلى إتمام الصفقة مقابل 1.250 مليون دولار أمريكي، على أن يُخصم منه المبلغ المتبقي من انتداب اللاعب سليمان كوليبالي والذي يقدر بـ910 آلاف دولار".

وأضاف: "لم يتم تسديد أي مبلغ من طرف النجم الساحلي للنادي الاهلي عند انتداب اللاعب سليمان كوليبالي في 26 مايو 2019، حيث بلغت القيمة الإجمالية بسبب مخالفات التأخير إلى 1.910 مليون دولار (6 ملايين دينار)".

وتابع: "وافق الأهلي في 27 نوفمبر 2021 بإعادة جدولة ديون النجم الساحلي إلى 4 أقساط، وتنص الاتفاقية على 3 أقساط بـ500 ألف دولار، وقسط أخير بـ410 آلاف دولار مع نسبة فوائض هامة في صورة أي تأخير جديد في أي قسط من الأقساط".

واستمر: "لم تثمر جهود الهيئة المديرة لإقناع الهيئة المسؤولة عن هذا الانتداب بسداد ولو قسط واحد من جملة الأربع أقساط رغم تعهداتها المتكررة بخلاص كامل المبلغ أو جزء منه، خلال مناسبات عامة وخاصة أثناء فترة تسييرها و بعدها".

وأكمل: "قام النجم الرياضي الساحلي إلى حد الآن بتسديد قسطين للنادي الأهلي، الأول عند التفريط في اللاعب الطيب المزياني لفريق أبها السعودي الموسم الماضي، والثاني عند انطلاق الموسم الحالي، بعد أن تسلمت الهيئة المديرة الحالية مقاليد تسيير الجمعية، ولا يزال النادي مطالبا بتسديد قسطين آخرين على التوالي، في فبراير وأغسطس 2023".

وأردف: "تعتبر الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي نفسها هيئة تسيير أعمال النادي تتمثل مهمتها الأساسية في إنقاذه من الوضعية الدقيقة التي أصبح عليها وإصلاح توازناته المالية والقانونية والرياضية، وهي لا تريد اتخاذ قرارات إستراتيجية ملزمة للنادي إلا في إطار موافقة جل مكوناته".

وأتم: "بناء على ما سبق وبعد استشارة هيئة الدعم والمساندة برئاسة العميد عبد الجليل بوراوي، تم التوصّل إلى ضرورة النادي في التفريط في اللاعب محمد الضاوي لصالح النادي الأهلي المصري بمبلغ 1.250 مليون دولار (3.9 مليون دينار تونسي) يسحب منه آليا مبلغ 910 ألف دولار (2.9 مليون دينار تونسي) المتعلق بصفقة انتداب اللاعب سليمان كوليبالي".

فيديو قد يعجبك: