الدوري الإنجليزي
وولفرهامبتون

وولفرهامبتون

- -
20:30
أرسنال

أرسنال

دوري أبطال إفريقيا
مازيمبي

مازيمبي

- -
15:00
الأهلي

الأهلي

دوري أبطال إفريقيا
الترجى الرياضي

الترجى الرياضي

- -
21:00
ماميلودي صنداونز

ماميلودي صنداونز

كأس الاتحاد الإنجليزي
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

- -
18:15
تشيلسي

تشيلسي

جميع المباريات

إعلان

"5 لاعبين بـ7 إصابات في 4 سنوات".. الصليبي يصطاد نجوم الأهلي

09:05 م الأربعاء 04 يناير 2023

اكرم توفيق - صورة ارشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - مصراوي

لعنة جديدة ضربت صفوف النادي الأهلي بعد اشتباه إصابة كريم فؤاد، لاعب الفريق الأحمر، بقطع في الرباط الصليبي.

وتعرض كريم فؤاد لإصابة قوية خلال مباراة بيراميدز التي اقيمت مساء الثلاثاء، ببطولة الدوري المصري الممتاز.

ولسوء الحظ، يعاني أكرم توفيق، لاعب الفريق الأحمر، من نفس الإصابة والتي قد يغيب بسببها ما يقارب الـ 7 أشهر، وبالتالي قد تسبب إصابة كريم فؤاد قلقا للجهاز الفني بقيادة مارسيل كولر.

وقبل إصابة كريم فؤاد كان يشارك مع الأهلي في مركز الظهير الأيمن، وهو نفس المركز الذي يتواجد فيه أكرم توفيق، وبالتالي إذا غاب الثنائي عن الفريق لفترة طويلة سيضطر الأهلي للتعاقد مع ظهير أيمن جديد أو تصعيد من قطاع الناشئين.

ولكن بالنظر إلى تاريخ إصابات الجيل الحالي للأهلي مع رحلة الرباط الصليبي الذي يعد من أسوأ الإصابات التي لا يتمناها أي لاعب كرة قدم، سنجد أن هناك 6 لاعبين بين صفوف الفريق الأحمر تعرضوا لها.

أكرم توفيق المصاب الحالي بقطع في الرباط الصليبي، تعرض لنفس الإصابة في أوائل العام الماضي وتحديدا في مباراة منتخب مصر مع نيجيريا في الجولة الأولى لدور المجموعات لبطولة كأس الأمم الإفريقية التي اقيمت في الكاميرون.

وهو نفس توقيت إصابة عمار حمدي، لاعب الفريق الأحمر، بالرباط الصليبي عندما كان يستعد الأهلي وقتها لخوض مباريات كأس العالم للأندية والتي اقيمت في الإمارات.

وشاء القدر أن يتعرض أكرم توفيق لنفس الإصابة في التدريبات الأسبوع الماضي، ومن ثم أجرى عملية جراحية ناجحة في النمسا رفقة مصطفى شوبير، حارس الفريق الأحمر، والمصاب بقطع في غضروف الركبة.

كما أصيب محمود متولي، لاعب الفريق، بنفس الإصابة في مباراة أسوان ببطولة الدوري المصري الممتاز، نسخة 2020-2021، (وتعرض لها 3 مرات من قبل عندما كان لاعبا في الإسماعيلي أعوام 2014، 2015، و2018).

أما محمد محمود، فهو ضحية الرباط الصليبي في الأهلي لأنه تعرض لنفس الإصابة مرتين في صفوف الفريق الأحمر، حيث كانت المرة الأولى في مباراة سموحة بموسم 2018 – 2019، ومن ثم عادت له نفس الإصابة في الموسم التالي 2019 - 2020 ولكن في القدم الأخرى.

وبعيدا عن الأهلي فتعرض أيمن أشرف لقطع في الرباط الصليبي عندما كان في صفوف سموحة في موسم 2014.

فيديو قد يعجبك: