دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

كيف يستفيد الأهلي فنيا من "يعقوبو" و"عبد الفتاح" و"كريستو؟ (تحليل)

08:54 م الأربعاء 04 يناير 2023

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- خالد صلاح عبد الرحيم:

تسعى إدارة النادي الأهلي للتعاقد مع عدد من اللاعبين خلال فترة انتقالات يناير الحالية، لتدعيم"إسكواد" المدير الفني السويسري مارسيل كولر.

وحسمت لجنة تعاقدات القلعة الحمراء صفقة خالد عبد الفتاح من نادي سموحة، وتقترب بشكل كبير من التعاقد مع المهاجم الغاني عبد العزيز يعقوبو، والجناج التونسي محمد الضاوي كريستو.

ويجري "يعقوبو" الفحوصات الطبية بالنادي الأهلي وفور ظهور النتائج الإيجابية سيتم الترتيب لإعلان الصفقة رسميًا، ونفس الأمر بالنسبة للاعب التونسي "كريستو".

نستعرض هنا تحليل لصفقات الأهلي الجديدة من خلال مقاطع الفيديو المتاحة للاعبين والاحصائيات المنشورة عبر المواقع المتخصصة، وكيف يتم الاستفادة منها فنيًا:

عبد العزيز يعقوبو "مهاجم"

يقترب الأهلي من التعاقد مع عبد العزيز يعقوبو المهاجم الغاني صاحب الـ24 عام مقابل 2.5 مليون يورو لمدة أربع مواسم ونصف، بناء على طلب المدير الفني مارسيل كولر مقتنع لقناعته بقدراته الفنية.

ويجري اللاعب الفحوصات الطبية قبل الإعلان الرسمي عن الصفقة من جانب النادي الأهلي، حسب "يلا كورة".

مميزات يعقوبو يلعب بكلتا القدمين والقدم الأساسية اليمنى، يلعب على الأرض بشكل مميز، قوي بدنيا وسريع بالكرة ولمسته الأولى مميزة وجيد في الضربات الرأسية وينهي الهجمة بشكل مثالي، محطة جيده للاستلام تحت ضغط وتطوير الهجمة وذكى في استهداف المساحات والاختراق من العمق، لاعب منظومة قادر علي صناعة اللعب ومرن في اللعب بمركز الجناح ومركز المهاجم الصريح، حسب أدائه في مقاطع الفيديو عن اللاعب. (فيديو)

كان يعقوبو يلعب في نادي "ريو أفي" البرتغالي بالدرجة الثانية الموسم الماضي وصعد معهم للدوري الممتاز هذا العام.

وشارك الموسم الحالي في 15 مباراة مع نادي ريو آفي في كل البطولات سجل خلالها 8 أهداف وصنع 3، ومنذ انضمامه للنادي موسم 2021- 2022 شارك في 54 مباراة سجل خلالهما سجل 25 هدف وصنع 5 أهداف، وخاض حتى الآن 120 مباراة في مسيرته الاحترافية سجل خلالها 50 هدفاً. حسب موقع الاحصائيات " soccerway".

بدء يعقوبو مشواره مع أكاديمية تشاريتي ستارز الغاني، وانتقل لنادي فيزيلا البرتغالي، ثم انضم إلى فيتوريا جيمارايش 2019

وخاض تجربة الإعارة بفريق استوريل برايا موسم 2020-2021، وأُعير إلى نادي ريو آفي الموسم التالي مباشرةً وخلال تلك الفترة تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي ثم انتقل إلى صفوف النادي بشكل نهائي مقابل مليون يورو.

محمد الضاوي كريستو "جناح أيمن"

يجيد محمد الضاوي كريستو 19 عام "جناح أيمن" النجم الساحلي كذلك اللعب في مركزي الجناح الأيسر ورأس الحربة، وسيتم قيده تحت السن.

"الضاوي" هداف الدوري التونسي بـ5 أهداف أحرزهم خلال 8 مباريات وصنع هدفين وأهم ما يميز "كريستو" الحل الفردي والمراوغة في موقف 1 ضد 1 لذا سيكون حل جيد أمام الفرق المتكتلة دفاعياً.

أتم النادي الأهلي الصفقة مقابل مليون و 250 ألف دولار، يخصم منهم 975 ألف دولار، القيمة الإجمالية لمستحقات الأهلي لدى النجم الساحلي المتعلقة بالإيفواري سليماني كوليبالي. حسب "يلا كورة".

خالد عبد الفتاح (ظهير أيمن)

وحسم الأهلي التعاقد مع الظهير الأيمن لنادي سموحة خالد عبدالفتاح 23 عام وهو لاعب مميز دفاعيا وهجومياً يلعب بكلتا القدمين وقادر أن يلعب في مركزي قلب مدافع وظهير، وهو صاحب أعلى معدل استعادة للكرة كظهير أيمن فى الدورى المصري حيث فاز بالصراعات الثنائية 110 مرة.

ويحتاج للتطور في العرضيات حيث تبلغ نسبة دقتها لـ 33%، أما دقة تمريراته 63%.

لعب 9 مباريات لم يسجل أو يصنع، وسوف ينتقل خالد عبد الفتاح للأهلي على سبيل الإعارة، وهناك بند يسمح للأهلي بشراء خالد عبد الفتاح في آخر جولة بالدوري مقابل 10 مليون حسب تصريحات فرج عامر رئيس نادي سموحة لـ "يلا كورة"، فيما سيضم سموحة المهاجم حسام حسن على سبيل الإعارة أيضًا لمدة 6 أشهر بنية البيع، وزياد طارق سينضم أيضاً لسموحة لمدة موسم ونصف الموسم من الأهلى ضمن الصفقة.

فيديو قد يعجبك: