دوري أبطال آسيا
الاتحاد

الاتحاد

- -
18:00
نافباخور نامانجان

نافباخور نامانجان

دوري أبطال آسيا
الهلال

الهلال

- -
20:00
سباهان اصفهان

سباهان اصفهان

الدوري الأوروبي
رين

رين

- -
19:45
ميلان

ميلان

الدوري الأوروبي
روما

روما

- -
22:00
فينورد

فينورد

دوري المؤتمر الأوروبي
آ. فرانكفورت

آ. فرانكفورت

- -
22:00
سان جيلواز

سان جيلواز

جميع المباريات

إعلان

ميدو: التدريب في دمي.. والتحليل الكروي أسهل شيء

10:39 م الثلاثاء 03 يناير 2023

أحمد حسام ميدو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- لؤي محمد

يرى أحمد حسام "ميدو"، مدرب الإسماعيلي الجديد، أن التدريب مهنة شاقة، وأن "أسهل شيء التحليل في الأستوديو".

وعاد ميدو للتدريب بعدما وقع عقدًا مع الإسماعيلي الثلاثاء الماضي، في ولاية ثانية، علمًا بأنه يواصل في الوقت نفسه عمله الإعلامي كمقدم برامج بقناة المحور.

وقاد ميدو الإسماعيلي في مباراتين، أمام الزمالك يوم الخميس ضمن الجولة العاشرة من الدوري المصري، والبنك الأهلي اليوم الثلاثاء في الجولة 11 من المسابقة، حيث خسر في المباراة الأولى 1-3، وتعادل في الثانية 0-0.

وقال ميدو، في تصريحات لقناة "أون تايم سبورتس"، عقب مباراة البنك الأهلي، "التدريب في دمي، وهو مهنة شاقة جدًا، أسهل شيء هو التحليل عبر شاشات التليفزيون وأصعب شيء أن تقود فريقًا، لو رجال كرة القدم تواجدوا في ستوديوهات التحليل، من سيعمل في التدريب؟".

وكان ميدو، 39 عامًا، بدأ مسيرته التدريبية، في يناير 2014 بقيادة الزمالك في تجربة قصيرة استمرت حتى يوليو من نفس العام.

وبخلاف توليه تدريب الزمالك في ولايتين، ومثلهما في الإسماعيلي، درّب ميدو أندية وادي دجلة ومصر المقاصة، فيما كانت تجربته الخارجية الوحيدة مع الوحدة السعودي.

وعن مباراة اليوم، صرح ميدو "كنا نتمنى تحقيق الفوز في مباراة البنك الأهلي، لكننا حصدنا نقطة، سنبني عليها أمام حرس الحدود، سعيد بتركيز اللاعبين في مباراة اليوم، صحيح لدينا سلبيات، لكن هناك إيجابيات كثيرة".

وأضاف "لدينا لاعبين مميزين في صفوف الإسماعيلي، قلت للاعبين لا تستمعوا لأي انتقادات، ضعوا كامل تركيزكم في الملعب، وستأتي النتائج، إلى جانب ذلك نحتاج دعم الجماهير".

ويحتل الإسماعيلي المركز قبل الأخير في جدول ترتيب الدوري برصيد 7 نقاط فقط.

وأوضح ميدو "عمر الوحش ومحمد الشامي لاعبان مهمان للإسماعيلي، لكن رحيلهما جاء بقرار من مجلس الإدارة، ما باليد حيلة، اللاعبان يتبقى في عقديهما 6 أشهر، والإدارة تخشى رحيلهما مجانًا بنهاية الموسم، تلقيا عرضين من المصري، ونتمنى لهما التوفيق، والإسماعيلي لا يقف على أحد".

وبسؤاله عن مستقبل عبدالرحمن مجدي، رد المدرب "كل لاعبي الإسماعيلي مستمرون مع الفريق حتى النهاية الموسم، لا أحد سيرحل بعد رحيل الوحش والشامي".

وأكمل "لم أندم على قرار بدء مهمتي مع الإسماعيلي أمام الزمالك بعد يومين فقط على توقيع العقود".

وزاد "خرجنا بإيجابيات عديدة من تلك المباراة رغم الخسارة، فضلت أن أرى الأخطاء في مباراة كبيرة وأعمل على إصلاحها لاحقًا، وأرى أن الفريق لم يكرر نفس الأخطاء في مباراة البنك الأهلي اليوم، هذه كانت فكرتي".

فيديو قد يعجبك: