الدوري الإنجليزي
برايتون

برايتون

- -
21:00
مانشستر سيتي

مانشستر سيتي

الدوري السعودي
الرياض

الرياض

- -
20:00
أهلي جدة

أهلي جدة

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الأهلي

الأهلي

- -
15:00
الترجي الرياضي

الترجي الرياضي

كأس أفريقيا للأندية أبطال الكؤوس
الزمالك

الزمالك

- -
21:00
شبيبة سكيكدة

شبيبة سكيكدة

جميع المباريات

إعلان

7 غيابات وظهور خماسي جديد.. اختلافات في قائمة الأهلي بمونديال الأندية

07:11 م السبت 28 يناير 2023

الأهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب-: سليمان غريب

شد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الرحال إلى المغرب من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية والمقرر إقامتها في دولة المغرب.

ويستعد الأهلي للمشاركة في مونديال الأندية للمرة الثامنة في تاريخه عندما يلتقي مع أوكلاند سيتي في الدور التمهيدي والمقرر لها يوم الأربعاء المقبل 1 فبراير.

ويشارك الفريق الأحمر، وصيف دوري أبطال أفريقيا، في نسخة مونديال الأندية بصفته بديلا لممثل البلد المنظم، لحصول الوداد البيضاوي على لقبي دوري الأبطال والدوري المغربي، في وقت تمنع فيه اللوائح مشاركة فريقين من نفس الدولة.

وقرر السويسري مارسيل كولر المدير الفني للنادي الأهلي اصطحاب جميع اللاعبين في قائمته المسافرة إلى المغرب والتي تضم 28 لاعبا للمشاركة في كأس العالم للأندية.

ومن المقرر أن يتم تقليص هذه القائمة إلى 23 لاعبا وذلك وفقا للوائح البطولة.

قائمة الأهلي في مونديال الأندية

وعلم "يلا كورة" أن الأهلي غادر إلى المغرب بقائمة مكونة من:

حراسة المرمى: محمد الشناوي - علي لطفي - حمزة علاء - مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: محمد هاني - خالد عبدالفتاح - محمد أشرف - علي معلول - ياسر ابراهيم - أيمن أشرف - محمود متولي - محمد عبدالمنعم - رامي ربيعة.

خط الوسط: عمرو السولية - مروان عطية - حمدي فتحي - أليو ديانج - برونو سافيو - محمد مجدي "أفشة" - حسين الشحات - أحمد عبدالقادر - محمد الضاوي "كريستو" - طاهر محمد طاهر - بيرسي تاو - محمد فخري.

خط الهجوم: بيرسي تاو - محمود عبد المنعم "كهربا" - محمد شريف - شادي حسين.

ورغم أن هذه القائمة ليست النهائية ولكن يتواجد بها 5 لاعبين جدد يظهرون لأول مرة في كأس العالم للأندية وهم خالد عبدالفتاح ومروان عطية وبرونو سافيو ومحمد الضاوي وشادي حسين.

وينتظر بيرسي تاو المشاركة الأولى في مباريات كأس العالم للأندية مع الأهلي، فرغم أنه سافر مع الفريق في نسخة الإمارات الماضية إلا أنه كان مصابا ولم يشارك في أي مباراة.

وسيغيب عن المارد الأحمر 7 لاعبين في مونديال الأندية بالمغرب، سبق لهم التواجد في قائمة النسخة الماضية من البطولة والتي أقيمت بالإمارات.

ويفقد الأهلي كل من كريم فؤاد وأكرم توفيق ومصطفي شوبير للإصابة، وحسام حسن وزياد طارق وعمار حمدي ومحمد محمود للرحيل عن الفريق على سبيل الإعارة.

طريق الأهلي إلى نهائي كأس العالم للأندية

وفي حالة فوز الأهلي على أوكلاند سيتي يوم الأربعاء المقبل، سيلتقي مع سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية والوسطى) يوم 4 فبراير.

وإذا واصل الأهلي مغامرته ببلوغ الدور نصف النهائي، سيضرب موعدًا ناريًا مع ريال مدريد يوم 8 فبراير، علمًا أنه إذا فاز سيتواجد في المباراة النهائية والمقرر لها يوم 11 من الشهر ذاته.

فيديو قد يعجبك: