كأس السوبر الأفريقي لكرة اليد
الأهلي

الأهلي

- -
19:30
الزمالك

الزمالك

دوري أبطال أوروبا
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
21:00
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

دوري أبطال أوروبا
برشلونة

برشلونة

- -
21:00
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

دوري أبطال آسيا
العين

العين

- -
18:00
الهلال

الهلال

جميع المباريات

إعلان

كهربا يصعق وشريف يعود لهوايته.. الأهلي ينفرد بالقمة ويزيد أوجاع الزمالك بالدوري

07:41 م السبت 21 يناير 2023

لحظة احتفال كهربا بالهدف

كتب - محمد همام:

حقق فريق الأهلي فوزًا ثمينًا على حساب غريمه الزمالك بثلاثة أهداف دون رد، في لقاء أقيم على ملعب "استاد القاهرة" ضمن حسابات الأسبوع الـ14 بمسابقة الدوري لموسم (2022 -2023).

وجاء هدف الأهلي الأول عن طريق محمود عبد المنعم "كهربا" في الدقيقة (61)، وعزز محمد شريف النتيجة للفريق الأحمر بالهدف الثاني في الدقيقة (75)، قبل أن يعود نفس اللاعب ليسجل الهدف الثالث في الدقيقة (90).

وواصل محمد شريف هوايته بالتسجيل في مباريات الزمالك ليصل لهدفه السادس بقميص الأهلي والسابع بعدما سجل هدفًا بقميص إنبي.

وواصل الأهلي تربعه على القمة بـ(34 نقطة) بفارق أربع نقاط عن فيوتشر صاحب المركز الثاني، في المقابل ظل الزمالك في المركز الرابع برصيد (26 نقطة).

وعاد الأهلي لطريق الانتصارات في الدوري بعد التعادل مع المصري البورسعيدي سلبيًا في الجولة الماضية.

في المقابل، واصل الزمالك نتائجه السلبية محليًا، حيث لم يعرف الأبيض الفوز منذ الجولة العاشرة والفوز على الإسماعيلي بنتيجة (3-1)، ليخسر بعدها من أسوان (2-1)، ثم التعادل مع الداخلية (1-1)، والتعادل سلبيًا مع الاتحاد السكندري، وأخيرًا الخسارة من الأهلي بنتيجة (2-0).

وعلى مستوى بطولة كأس مصر، ودّع الزمالك بطولة كأس مصر على يد بيراميدز بركلات الترجيح (4-3)، حيث انتهت المباراة في الوقت الأصلي والإضافي بنتيجة (1-1).

تشكيل الزمالك: محمد عواد - حمزة المثلوثي - محمد عبد الغني - حسام عبد المجيد - محمد عبد الشافي - عمرو السيسي - إمام عاشور - نبيل عماد - مصطفى شلبي - أحمد مصطفى "زيزو" - سيف الدين الجزيري.

تشكيل الأهلي: محمد الشناوي - علي معلول - رامي ربيعة - محمد هاني - خالد عبد الفتاح - أليو ديانج - حمدي فتحي - أحمد عبد القادر - محمد مجدي "أفشة" - حسين الشحات - محمود عبد المنعم "كهربا".

تفاصيل المباراة

حاول حمدي فتحي في الدقيقة العاشرة اللجوء لسلاح التسديد من أجل التسجيل تمر لاعب وسط الأهلي بعيدة عن مرمى الزمالك دون خطورة.

لجأ أليو ديانج إلى التسديد من بعيد في الدقيقة 12 تصل الكرة ضعيفة عند محمد عواد حارس مرمى الزمالك.

التهديد الأول من الزمالك كانت في الدقيقة 18 برأسية من مدافع الفريق حسام عبد المجيد بعد عرضية من "زيزو" تمر أعلى مرمى الأهلي.

ورد "أفشة" في الدقيقة 19 بتسديدة داخل منطقة الجزاء بعد عرضية أرضية من أحمد عبد القادر تمر أعلى مرمى الزمالك.

كهربا حاول تهديد مرمى الزمالك بعد تمريرة طولية من "أفشة" يراوغ كهربا محمد عواد ويسدد إلا أن الحكم يطلق صافرته معلنا تسلل في الدقيقة 27.

الزمالك هدد مرمى الشناوي عن طريق نبيل عماد في الدقيقة 29 بتسديدة قوية خارج منطقة الجزاء يتألق الشناوي ويبعدها لركنية.

وعاد الزمالك في الدقيقة 39 وسلاح الكرات العرضية عن طريق "زيزو" من ركنية ناحية الجبهة اليمنى يحاول حسام عبد المجيد استغلال عامل الطول لكن تمر الكرة أعلى المرمى.

وسدد محمد هاني في الدقيقة 42 كرة قوية من خارج منطقة الجزاء تمر الكرة بعيدة عن مرمى عواد.

وكاد عواد أن يستبب في هدف على فريقه الزمالك في الدقيقة 45 بعد كرة طولية من الشحات تمر من أمام حمدي فتحي ثم من عواد لترتطم من القائم لترتد الكرة لكهربا ويسدد لكن عواد يصحح الخطأ ويحول الكرة لركنية.

أخطر فرص الشوط الثاني كانت عن طريق محمد هاني في الدقيقة 53 يتألق عواد ويبعدها قبل أن ترتد إلى حسين الشحات لكن يهدر الفرصة بعد تدخل مدافعي الزمالك.

هجمة مرتدة كانت لصالح الأهلي في الدقيقة 56 حاول من خلالها "كهربا" أن يسجل لكن عواد يواصل تألقه ويتصدى للكرة.

في الدقيقة 61، استطاع "كهربا" الوصول لشباك الزمالك بكرة طولية من حسين الشحات تصل على رأس حمدي فتحي ثم يحولها برأسه عند "كهربا" ليحولها في شباك عواد من رأسية ليهدي التقدم لفريقه وتصبح النتيجة (1-0).

وفي الدقيقة 75، نجح البديل محمد شريف لاعب الأهلي أن يسجل الهدف الثاني للفريق الأحمر بعد عرضية من محمد هاني تصل لحمدي فتحي ثم تصل الكرة لشريف الذي يسجل من داخل منطقة الجزاء، وتصبح النتيجة (2-0).

وفي الدقيقة 90، عاد محمد شريف ليسجل الهدف الثالث لفريقه بعد كرة عرضية رائعة من علي معلول ليسجل هدفًا وتصبح النتيجة (3-0).

فيديو قد يعجبك: